الدار البيضاء: فرضت اجراءات امنية مشددة في مطار الدار البيضاء، اكبر مطارات المغرب، بعد اعتقال زوجتي طيارين في الخطوط الملكية المغربية على خلفية قضية ارهابية. وافاد مصدر في المطار اليوم ان هذه الاجراءات تشمل الغاء الاذونات الاستثنائية للشخصيات المهمة بالدخول الى المطار وفرض مراقبة متشددة على صالونات الشرف، مشيرا الى انه تم انشاء مكتب جديد للتحقق من هويات الرسميين والدبلوماسيين.

ولم يعد يسمح لعائلات المسافرين بمرافقتهم في ممرات المطار واقيم جهاز استقبال خاص لمساعدة المسنين والحوامل ومرافقتهم حتى صعودهم الى الطائرة.

واعتقلت زوجتا طيارين في الخطوط الملكية المغربية في اطار تحقيق حول شبكة ارهابية تم كشفها وتطلق على نفسها اسم quot;انصار المهديquot; وهي تضم 56 عنصرا بينهم اربع نساء وخمسة عسكريين وثلاثة دركيين وضابط في الشرطة.

واعلن وزير الداخلية المغربي شكيب بنموسى ان النساء الاربع اللواتي اوقفن في هذه القضية وجميعهن مغربيات، كن على علاقة بارملة العضو السابق في القاعدة المغربي كريم مجاطي الذي قتل في السعودية في نيسان/ابريل 2005. كذلك كن على علاقة بحسن الخطاب زعيم خلية quot;انصار المهديquot; التي كن يمولن نشاطاتها.

وبعد اعتقال زوجتي الطيارين، دعت السلطات المغربية الى quot;تعزيز التعاون بين مختلف الجهات العاملة على مستوى المطاراتquot; المغربية لضمان quot;مراقبة امنية فاعلةquot;.وافادت وزارة الداخلية انه طلب من رئيس مجلس ادارة الخطوط الملكية ادريس بنهيمة quot;حث اجهزته على لزوم مزيد من الحيطةquot;.

ومطار محمد الخامس في الدار البيضاء هو اكبر المطارات المغربية ويمثل حصة تتجاوز 50% من حركة الملاحة الجوية في المغرب و80% من حركة الشحن.