الرئيس الباكستاني يزور كابول قريبا

اسلام اباد: اعلنت وزارة الخارجية الباكستانية اليوم ان الرئيس الباكستاني الجنرال برويز مشرف سيقوم قريبا بزيارة لكابول لتحسين العلاقات المتوترة بين البلدين. وقالت المتحدثة باسم الوزارة تسنيم اسلام ان quot;الترتيبات جارية لهذه الزيارة لا استطيع ان احدد موعدا لها لكنني استطيع ان اؤكد بانها ستتمquot;. واضافت ان quot;الزيارة ستتم تلبية لدعوة الرئيس (الافغاني حميد) كرزاي وترمي الى ترسيخ العلاقات الثنائيةquot;.

وزار الجنرال مشرف افغانستان مرة واحدة في نيسان(ابريل) 2002 بعد اشهر على اطاحة نظام طالبان الذي دعمته اسلام اباد حتى ايلول(سبتمبر) 2001. واستولى مشرف على السلطة في انقلاب دون اراقة دماء في تشرين الاول(اكتوبر) 1999.

ونفت المتحدثة بان تكون هذه الزيارة نظمت على خلفية لقاء مقرر نهاية الشهر الحالي بين الجنرال مشرف والرئيس الاميركي جورج بوش. واضافت ان quot;وجود علاقات جيدة ومتينة بين باكستان وافغانستان اكثر اهمية بالنسبة للبلدين من ان تقام لخدمة مصالح طرف ثالثquot;. وتابعت quot;من مصلحتنا المشتركة اقامة علاقات جيدة ومتينة ويعمل البلدان في هذا الاتجاهquot;.

ونشرت باكستان حوالى 80 الف جندي على طول حدودها مع افغانستان لمطاردة طالبان والناشطين المقربين من تنظيم القاعدة.
وتبادلت الحكومتان الافغانية والباكستانية الاتهامات بعدم اتخاذ التدابير الكافية لمكافحة الارهاب والتصدي للتمرد الطالباني الذي ينشط على جانبي الحدود.