بشار دراغمه من رام الله: قال ضابط كبير في الجيش الإسرائيليإن خطيئة الغرور هي السبب وراء خسارة إسرائيل لمعركتها مع حزب الله اللبناني. ووضح الضابط خلال لقاء عقده رئيس هيئة أركان الجيش دان حالوتس مع ضباط الاحتياط أن حالتوس كان مصابا بحالة كبيرة من الغرور أدت إلى وقوع هذه النتائج في الحرب.

وقال الضابط يانوش بن غال موجها كلامه لحالتوس:quot; quot;لا أكن لك أي عداء شخصي، ولكن لا يمكن لقائد أركان أزرق قادم من سلاح الجو أن يدير الجيش وأنت قائد الأركان الأزرق الأول والأخير في الجيش. وأضاف بن غال أن قائد الأركان الذي ترعرع في سلاح الجو لا يمكنه إدارة الجيش.

وقد استذكر بن غال الجملة التي استخدمها حالوتس ذات مرة:quot; كي أصبح راعيا، لست بحاجة إلى أن أكون نعجةquot;، وقال:quot; هذا تكبر، لقد أخطأت بخطيئة الغرورquot;.

وقد شارك الضابط في الاحتياط، أوري أور في توجيه الانتقادات إلى هيئة الأركان العامة وقائد الأركان. وبعد ذلك وجه ضباط كبار في الاحتياط انتقادات شديدة على أداء الضابط غال هيرش قائد فرقة 91. وقام أحد الضباط بقراءة أمر عسكري كتبه هيرش وتحدث عن quot;الحشودquot; و quot; طوابير الدبابات التي ستتحرك بسرعةquot;.

ورد حالوتس على الانتقادات قائلا quot; يمكنني أن أنهض وأغادر، ولكنني قررت أن أتحمل المسؤولية، ومحاولة علاج ما يلزم، واستخلاص العبر والقيام بالمهمات بشكل أفضل، ومحاولة الإصلاح والتأهيلquot;.

وهاجم حالوتس خلال كلمته بعض المتحدثين قائلا quot; أين كنتم حتى الآن، صحيح أنني أتحمل المسؤولية، ولكن أين كنتم حينما قلصوا ميزانية الأمن. فلماذا لم يتحرك أحد آنذاكquot;. وأضاف quot; أحترم هذه المجموعة، ولكنني أيضا حاربت في حرب يوم الغفران، وهناك أيضا هربوا من المعركة ، وهناك أيضا كانوا يتهربون، 40 سنة وأنا في جهاز الأمن ولم أواجه في حياتي مثل هذا الهجوم. وأضافquot; يوجد هنا أشخاص ابتعدوا أكثر مما يجب، كان لدي أيضا نقد على ضباطي، ولكن ليس بهذه الصورة ومن يقارن بين 2006 و73 و 67 و48 فهو يقوم بإجحاف بحق نفسه وبحق الواقع.