العاهل السعودي في تمام التفاؤل عربيا وخليجياً

القاهرة: يقوم الرئيس المصري حسني مبارك غدا بزيارة قصيرة للمملكة العربية السعودية تستمر عدة ساعات يلتقي خلالها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لبحث مختلف الاوضاع في المنطقة. وكشف مصدر سياسي في القاهرة اليوم عن أن محادثات مبارك ستتناول الملفات الساخنة والمهمة في الشرق الأوسط وفي مقدمتها عملية السلام والتطورات على الساحة الفلسطينية والجهود المبذولة لدفع عملية السلام.

وذكر المصدر ان المباحثات ستتناول ايضا القضية اللبنانية واعادة انتشار القوات اللبنانية في الجنوب وسبل عودة الاستقرار وعملية بناء ما دمرته اسرائيل والعلاقات السورية - اللبنانية اضافة الى الوضع في العراق والسودان وبخاصة مشكلة دارفور والملف النووي الايراني. وأوضح أن هذه المحادثات تأتي في اطار التنسيق الدائم والمستمر بين البلدين ازاء القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وكان مبارك قد زار الأردن الأحد الماضي حيث التقى العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني وناقشا آخر التطورات في الشرق الأوسط وأكدا ضرورة دعمهما لجهود اعادة الأمن والاستقرار في المنطقة. وهذه هي الزيارة الخامسة التي يقوم بها مبارك للسعودية هذا العام وكانت آخر زيارة قد تمت في 25 يوليو الماضي.