تبيليسي: اعلن وزير الدفاع الجورجي اليوم الجمعة انه لا يستبعد احتمال ترحيل الضباط الروس الاربعة الذي اعتقلوا الاربعاء بتهمة التجسس الى روسيا، حسب ما ذكرت وكالة انترفاكس الروسية.وقال ايراكلي اوكرواشفيلي في تصريح مباشر للتلفزيون الجورجي quot;هناك سوابق من هذا النوع في العمل الدولي عندما يكون مواطنون اجانب لا يتمتعون بوضع دبلوماسي واعتقلوا في وضع مشابه يتم ترحيلهم من البلادquot;.واضاف quot;يمكننا على الارجح ان نقرر السير في هذا الاتجاه. انا لا استبعدهquot;.

وكانت محكمة جورجية امرت اليوم الجمعة بايداع ضابطين روس تتهمهما السلطات الجورجية بالتجسس، في الحبس الاحتياطي لمدة شهرين، بحسب ما صرح متحدث باسم النيابة العامة في جورجيا لوكالة فرانس برس.

وقال متحدث باسم النيابة العامة ان quot;محكمة تبيليسي لبت طلب النيابة العامةquot; بحبس اثنين من الضباط الروس الاربعة المتهمين بالتجسس احتياطيا لشهرين.
واضاف ان quot;محاكمة الضابطين الاخرين اللذين اوقفا في باتومي (غرب جورجيا) جارية حالياquot;.

واوقفت قوات الامن الجورجية الاربعاء اربعة ضباط روس يشتبه في قيامهم بالتجسس العسكري وارتباطهم بالمخططين لاعتداء في شباط/فبراير 2005، الامر الذي اثار استياء موسكو التي دانت هذه الاتهامات quot;الغبية والمختلقةquot;. وتسبب هذا الامر بازمة حادة بين البلدين.