سمية درويش من غزة: شن النائب محمد دحلان عضو المجلس الثوري لحركة فتح ، هجوما على حركة حماس التي تسيطر على مقاليد الحكم بالأراضي الفلسطينية ، متمها إياها بشكل مباشر بممارسة القتل والإجرام في الشارع الفلسطيني. و طالب دحلان خلال المهرجان الحاشد لفتح بمناسبة إحياء انطلاقتها الـ42 الذي أقامته بغزة ، الحراس بالابتعاد حيث قال quot; خلي حماس طخني quot;تقتلنيquot; ، قناصة مو قناصة خليها طخنيquot;.

وهتفت جماهير فتح تحت الأمطار الغزيرة التي لم تمنع توافد مئات الألوف للمكان ، quot; الموت للشيعةquot; ، في إشارة إلى العلاقة التي تربط حماس بإيران ، فرد الدحلان قائلا ، quot; ليس شيعة بل قتلة quot; ، وتابعت جماهير فتح هتافاها quot; الموت للقتلةquot;.

وقال أبو فادي ، ان فتح لن تسكت على دماء أبنائها ، وسترد الصاع صاعينquot; ، مشيرا الى ان توقيت جريمة اغتيال العقيد محمد الغريب من جهاز الأمن الوقائي بشمال غزة تزامنت مع اجتياح إسرائيل لرام الله وقتل عناصر الفتح.

ورفض دحلان الحديث حول السياسة ، مؤكدا بان مهرجان اليوم هو رسالة وحدة لفتح خلف الرئيس عباس وقيادتها السياسية وأجهزتها العسكرية.وشدد ابو فادي ، بان دم الضابط الغريب ، سيكون علامة فارقة للعلاقة بين فتح وحماس ، مضيفا اذا اعتقدوا ان القتلة لن يحاسبوا يكونوا مخطئين quot;. وتعهد الدحلان برد الاعتداء على أي من عناصر فتح ، حيث قال ، quot;إذا اعتدي على فتحاوي سنرد الصاع صاعين ، وإذا اعتقدوا أنهم بمنأى عن قوتنا فهم مخطئين والسياسة سيتم تغييرها quot;.

وطلب دحلان ، من عناصر فتح اليقظة وان تبقى أيديهم على الزناد ليس من اجل القتل ، بل من اجل الدفاع عن نفسها وأبنائها ، موجها في السياق ذاته ، التحية لمخيمات لبنان . وأكد عضو المجلس الثوري ، إن أيادي فتح لازالت ممدودة للوحدة الوطنية ، ولكن من يعتقد بأن بنادقها ستحجب الدفاع عن أبنائها فهو مخطئ .وشارك عشرات الالاف من انصار وناشطي حركة فتح في مهرجان جماهيري حاشد وسط مدينة غزة اليوم الاحد احياء للذكري ال 42 لانطلاقة الحركة وذلك رغم الاحوال الجوية السيئة. وانطلقت مسيرات من مختلف انحاء قطاع غزة رغم العواصف والأمطار الغزيرة التي تساقطت بكثافة متوجهة الى الملعب الرئيسي في مدينة غزة حيت تجمع عشرات الالاف من عناصر وانصار فتح الذين اطلق بعضهم النار بكثفة في الهواء وهم يهتفون quot;تحيا فتح، الموت للقتلة والعار لهم والحياة لنا والمستقبل لفلسطينquot;. كما رفع المتظاهرون صور الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات وصور الرئيس محمود عباس اضافة الى صور للرئيس صدام حسين.