سمية درويش من غزة: رفض المتحدث باسم حركة حماس إسماعيل رضوان في مقابلة خاصة مع quot;إيلافquot; ، الاتهامات التي وجهتها اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ، إلى القوة التنفيذية التابعة لوزارة الداخلية وتحميل الأخيرة مسؤولية كافة جرائم القتل التي وقعت في قطاع غزة بما فيها مقتل الأطفال الثلاثة.

وكانت اللجنة التنفيذية لمنظمة ، قد اتهمت الليلة وبشكل مباشر القوة التنفيذية التابعة لوزارة الداخلية بارتكاب كافة جرائم القتل التي وقعت في قطاع غزة بما فيها جريمة قتل الأطفال الثلاثة ، واغتيال العميد تايه ، مستنكرة في السياق ذاته ، قيام أية جهة بالحكومة وفي خارجها بمحاولة تبرير هذه الجرائم والتستر على الفاعلين ، والدفاع عن الدور الذي تقوم به ما أسمتها المليشيا quot;القوة التنفيذيةquot;.

وتابع المتحدث باسم حماس قائلا لإيلاف ، quot;يأتي هذا الاتهام للتنفيذية بأنها المتسببة ويتغافلون عن الأسباب الحقيقية التي أدت للأوضاع الدامية ، ليبين حقيقة التيار الانقلابي الذي يؤثر على القرار السياسي للرئاسة واللجنة التنفيذية وكل مواقع صنع القرارquot;.

ويعتبر هذا الاتهام الأخطر والأول من نوعه الذي توجهه قيادات فلسطينية لقوة موالية لحكومة حماس ، حيث هزت جريمة مقتل الأطفال الثلاثة والتي وقعت يوم ميلاد الجبهة الشعبية في الحادي عشر من كانون أول quot;ديسمبرquot; الماضي أركان المجتمع الفلسطيني ، ومن المتوقع أن يؤدي هذا الاتهام إلى منزلق خطير في الساحة الفلسطينية.

وقد توصل الاجتماع الذي عقدته اللجنة التنفيذية برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، لتدارس الأوضاع الراهنة واتخاذ الإجراءات الضرورية ، الىquot; إدانة جرائم الاغتيال التي أقدمت عليها القوة التنفيذية في قطاع غزة ، والتي ابتدأت باغتيال العميد جاد التايه ، ثم اغتيال أطفال المقدم بهاء بعلوشة الثلاثة ، واغتيال العقيد محمد غريب واخوته ورفاقه ، وحسين أبو هليل ، كذلك الثلاث من عائلة دغمش، وغيرهم الذين سقطوا غدرا واغتيالاquot;. كما اعتبرت اللجنة ، أن الدعوة إلى انتخابات تشريعية ورئاسية ، لا تزال قائمة وملحة في ظل انغلاق الأفق أمام التوصل إلى وفاق وطني حول حكومة الوحدة الوطنية.

من جهتها أكدت حركة حماس ، أنها لن تسمح لما أسمتهم بالانقلابيين أن يجروا الشعب الفلسطيني إلى أتون حرب أهلية , متوعدة أن تظل بالمرصاد للانقلابيين ولمؤامراتهم . وقالت في بيان تلاه الناطق باسمها فوزي برهوم خلال مؤتمر صحفي بغزة ، شارك فيه إسماعيل رضوان الناطق باسم الحركة ، quot; نؤكد على أننا لن نفقد البوصلة ولن نتراجع عن ثوابتنا , ولن نسمح للانقلابيين أن يمروا على دماء شعبنا , كما لن نسمح للاحتلال المجرم أن يركعنا quot;. ودعا برهوم ورضوان ، عناصر حركة فتح إلى تدارك الأمور وأن يقفوا أمام مسئولياتهم , وأن يحددوا وجهتهم , وأن ينحازوا إلى خيار شعبهم , وأن ينبذوا المارقين الانقلابيين الذين صعدوا على دمائهم في لحظة غيبوبة سياسية لابد وأن تنتهيquot; .