قريع: صورة الحل النهائي واضحة للطرفين

الرياض تعتقل قائد الشرطة الفلسطينية السابق

غزة: نفت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) اليوم ما تردد من أنباء عن أن قادتها في الضفة الغربية طلبوا عقد لقاء مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس معتبرة أن quot;عباس غير مهيأ للحوار بعدquot;. وقالت الحركة في بيان صدر اليوم ان quot;الأخبار التي تحدثت عن مطالب رسمية تقدمت بها قيادات من حركة حماس في الضفة الغربية لعقد لقاء مع الرئيس عباس لا صحة لهاquot;. وأكدت أن quot;الحوار هو الحل الذي ستعود له حركة فتح يوما ماquot;.

وكان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الطيب عبد الرحيم قد اتهم حماس أمس بأنها وافقت على مبدأ الغذاء مقابل الأمن والفتاوي جاهزة لتبرير ذلك كما أكد quot;أن لدى السلطة الفلسطينية تسجيلات تؤكد أن حركة حماس تستجدي الحوار مع اسرائيلquot;.

واعتبرت حماس في بيانها أن الرئيس محمود عباس غير مهيأ للحوار حاليا quot;لأن أحلام الخريف تسيطر على عقله وقلبهquot; في اشارة الى المؤتمر الذي سيعقد في واشنطن بشأن القضية الفلسطينية.

هنية يطلب من الدول العربية الا تعطي quot;غطاء لاي تنازلاتquot; في مؤتمر الخريف

من جانبهحذر رئيس الوزراء الفلسطيني المقال اسماعيل هنية من الاهداف الامريكية الحقيقية لعقد مؤتمر الخريف للسلام، داعيا الدول العربية quot;الا تعطي غطاء لاي تنازلات جديدة على صعيد الوضع الفلسطينيquot;.وقال اسماعيل هنية في مقابلة خاصة مع صحيفة quot;فلسطينquot; المقربة من حركة حماس quot;نحذر من الاهداف الامريكية الحقيقية لعقد مؤتمر الخريف والهادفة الى تطبيع الدول العربية لاسيما السعودية لعلاقاتها مع اسرائيلquot;.

وتمنى هنية quot;من الدول العربية الا تعطي غطاء لاي تنازلات جديدة على صعيد الوضع الفلسطينيquot;.واضاف quot;سنتوجه بشكل مباشر لاشقائنا العرب وخاصة المملكة العربية السعودية ومصر ونطالبهم بان يعيدوا النظر باي قرار متعلق بالمشاركة بهذا المؤتمرquot;.وتابع quot;نخص بالذكر السعودية لما تمثله من ثقل سياسي وتاريخي وديني بالنسبة للوطن العربي وكذلك للاخوة في مصرquot;.