واشنطن: هنأت الولايات المتحدة السبت باكستان لاجرائها انتخابات رئاسية، لكنها رفضت، في انتظار الاعلان الرسمي، التعليق على النتائج التي تحدثت عن فوز الجنرال برويز مشرف.

واعلن الناطق باسم البيت الابيض سكوت ستانزل ان quot;باكستان شريك مهم وحليف الولايات المتحدة ونهنئه على انتخابات اليومquot;، لكنه لم يعلق على فوز مشرف الذي لم تبت فيه المحكمة العليا بعد بسبب طعون المعارضة.

واضاف quot;اننا ننتظر بفارغ الصبر اعلان اللجنة الانتخابية وسنعمل مع كافة قادة باكستان حول المواضيع المهمة مثل مكافحة الارهاب والعلاقات الثنائية والاقليميةquot;. وفاز الرئيس الباكستاني برويز مشرف السبت بدون مفاجأة في الانتابات الرئاسية التي جرت بشكل غير مباشر لكن النتيجة الرسمية لن تعلن قبل ان تبت المحكمة العليا في شرعية صحة ترشحه في غضون 11 يوما على الاقل.

وكان مشرف تولى السلطة بعد انقلاب بدون اراقة دماء قبل ثماني سنوات. واعلن رئيس اللجنة الانتخابية قاضي محمد فاروق ان عدد الاصوات التي تم الادلاء بها في البرلمان الوطني ومجلس الشيوخ بلغ 257 صوتا، وحصل مشرف على 252 منها. واعلنت وزارة الخارجية الاميركية ايضا quot;اننا في انتظار اعلان المحكمة العليا في باكستان. لن ندلي بتعليق حتى يصدر ذلك الاعلانquot;.