بغداد: إستنكر مكتب رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي السبت بشدة تصريحات رئيس هيئة النزاهة السابق القاضي راضي الراضي أمام الكونغرس الأميركي إتهم فيها حكومة المالكي بالفساد.

واتهم مكتب المالكي في بيان القاضي راضي الراضي بتزييف الحقائق بالقول quot;الشهادة التي ادلى بها رئيس هيئة النزاهة سابقًا راضي الراضي أمام اعضاء الكونغرس الاميركي ليست أكثر من ادعاءات زائفة تنطلق من خلفية سياسية تخدم جهات وشخصيات معروفة تقوم بحملة دعائية منظمة تهدف إلى الاساءة الى سمعة رئيس الوزراء السيد نوري كامل المالكيquot;.

ورفض البيان الاتهامات التي ذكرها الراضي في اثناء ادلائه بشهادة امام الكونغرس التي قال فيها ان quot;رئيس الوزراء رفض وحكومته الاعتراف بهيئة النزاهة واستقلال القضاء وذلك من أجل اجراء تحقيق في ممارسات الفساد بعيدًا عن التأثيرات الطائفية والسياسيةquot; وذكر ان القضاء العراقي وليس الكونغرس الاميركي هو الجهة الوحيدة المخولة بالتحقيق في قضايا الفساد المالي والاداري وان quot;شهادة راضي الراضي امام الكونغرس تطعن في صدقيته كمسؤول في احدى مؤسسات الدولة العراقيةquot;.

واكد ان الحكومة العراقية حريصة وجادة في محاربة جميع اشكال الفساد المالي والاداري وانها تتابع ملف عدد من المسؤولين المتهمين بقضايا فساد لاحالتهم على القضاء ومن بينهم وزير الكهرباء الهارب أيهم السامرائي ووزير النقل لؤي العرس ووزير الدفاع حازم الشعلان ووزير الكهرباء محسن شلاش وعدد من الضباط والمسؤولين.

وخلص البيان الى القول ان quot;الحكومة العراقية سترفع دعوى قضائية ضد رئيس هيئة النزاهة سابقا لقيامه بتهريب وثائق رسمية وتعمده الاساءة والتشهير بشخص رئيس الوزراء والعمل على اعادته الى العراق لاحالته على القضاء للتحقيق معه في قضايا الفساد المالي والاداري المتورط فيهاquot;.