الكويت: أدلى سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام بتصريح لدى وصوله إلى دولة الكويت اليوم في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام .

وفي ما يلي نص التصريح :

يطيب لي ونحن نصل إلى دولة الكويت الشقيقة تلبية لدعوة كريمة من الشيخ صباح الأحمد الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة أن أعرب عن بالغ سروري بأن نكون هذا اليوم بين أهلنا الأعزاء والإخوان الكرام في بلدنا الثاني ، وأن أنقل تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وأمنياته الطيبة إلى أخيه الشيخ صباح الأحمد الصباح وإلى شعب وحكومة دولة الكويت .

كما أن هذه الزيارة تأتي في إطار التواصل والتشاور بين خادم الحرمين الشريفين والشيخ صباح الأحمد الصباح وامتدادا للقاءات المتبادلة بين الأشقاء في البلدين واللذين تجمع بينهما علاقات وثيقة وصلات راسخة وتاريخ مشترك صنعه الآباء والأجداد وحافظ عليه الأبناء من بعد ، علاقات هي بحمد الله نموذج يحتذى به بين الأخوة والأشقاء وتزداد مع مرور الزمن ثباتا وقوة ، وتحظى اليوم برعاية كريمة وعناية بالغة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز والشيخ صباح الأحمد الصباح ، وحرصا منهما على تعزيز هذه العلاقات وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة لبلدينا الشقيقين وتعزيز مسيرة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ، واستمرار التشاور وتبادل الرؤى وخاصة في هذه الظروف التي تواجه أمتنا العربية والإسلامية بما يجنب منطقتنا المخاطر ويحقق مصالح أمتنا العربية والإسلامية .

وفي الختام أود أن أعرب للشيخ صباح الأحمد الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة والشيخ نواف الأحمد الصباح ولي العهد عن وافر الشكر والتقدير على ما لقيته والوفد المرافق من حفاوة الاستقبال والتي لا تستغرب على الأخوة الأشقاء. أدام الله على بلدينا نعمة الأمن والاستقرار ووفقنا جميعاً إلى ما فيه خير أمتنا العربية والإسلامية .