أكراد سوريا يعربون عن إستيائهم من تركيا

برلمان كردستان: تركيا ستتضرر إذا دخلت أراضينا

غول يؤكد تصميم تركيا على إجتثاث حزب العمال

انقرة: توقفت المحادثات بين الوفد العراقي والمسؤولين الاتراك الهادفة الى تجنب قيام انقرة بعمل عسكري في شمال العراق بعد ساعة ونصف الساعة على بدئها الجمعة ولم يعرف على الفور ما اذا كانت ستستأنف ومتى سيحصل ذلك على ما افاد مسؤول في السفارة العراقية.وعاد وزير الدفاع العراقي عبد القادر محمد جاسم العبيدي ووزير الامن الوطني شروان الوائلي الى مقر الضيافة التابع للشرطة حيث يقيمان، بانتظار تعليمات من الجانب التركي حول الخطوة التالية على ما اوضح المسؤول ذاته.

والتقى الوزيران العراقيان وزير الخارجية التركي علي باباجان ووزير الداخلية بشير اتالاي في وزارة الخارجية صباح الجمعة وافادت معلومات صحافية تعذر التأكد منها ان باباجان توجه الى مقر قيادة هيئة اركان الجيش لاجراء مشاورات.وتعذر الاتصال بمسؤولين اتراك للحصول على تعليقهم.

المحادثات quot;ايجابيةquot;
بعد ذلك قال الناطق باسم وزارة الدفاع العراقية محمد العسكري ان المحادثات اتت quot;بنتائج ايجابيةquot; معلنا لقاء جديدا بعد الظهر.واوضح العسكري quot;محادثات مهمة جدا تجرى. ثمة نتائج ايجابية. كل شيء يسير كما كان متوقعاquot;.واكد ان لقاء سيعقد بعد المحادثات الصباحية التي دامت ساعة ونصف الساعة في وزارة الخارجية التركي.

وامتنع الجانب التركي عن اي تعليق منذ الخميس حول هذه المحادثات التي تهدف الى اقناع تركيا بعدم شن عملية عسكرية احادية الجانب ضد متمردي حزب العمال الكردستاني في شمال العراق.