دعوة الأسد إلى التدخل لدى طهران لوقف إعدام أهوازيين
طهران: افادت وكالة انباء فارس شبه الرسمية الثلاثاء ان عشرات الطلاب تظاهروا مجددا في احدى جامعات طهران، رافعين شعارات مناهضة للرئيس محمود احمدي نجاد ومطالبين بالافراج عن زملائهم المعتقلين.

وذكرت الوكالة ان نحو خمسين شخصا، معظمهم طلاب منعوا من التظاهر، نظموا quot;تجمعا غير قانونيquot; في جامعة علمي طبطبائي.وقال علي رضا بالغ رئيس قسم ميليشيا quot;البسيجquot; الاسلامية في الجامعة ان quot;المتظاهرين حطموا باب كلية العلوم الاجتماعية ودخلواquot; الحرم.واضاف ان quot;التجمع نظم من دون اذن وكان المتظاهرون يهاجمون اي طالب لديه ملامح دينيةquot;.وتابع بالغ quot;لقد اطلقوا شعارات ضد الرئيس والنظام وطالبوا بالافراج عن الطلاب المعتقلينquot;.

وكان مئات من الطلاب تظاهروا في 22 تشرين الاول/اكتوبر في جامعة امير كبير في طهران احتجاجا على الحكم على ثلاثة من زملائهم بالسجن بتهمة اصدار نشرات جامعية اعتبرت quot;مهينةquot; للقيم الدينية والمسؤولين في النظام.

واورد الموقع الالكتروني لطلاب الجامعة ان الطلاب هتفوا quot;الموت للدكتاتورquot; وquot;افرجوا عن الطلاب السياسيينquot;، في اشارة الى احمدي نجاد.

وحكم على احسان منصوري بالسجن عامين وعلى مجيد توكلي بالسجن ثلاثة اعوام وعلى احمد غسبان بالسجن عامين ونصف العام بتهمة quot;المساس بالامن القومي واهانة القيم المقدسة والمسؤولينquot;.وفي بداية تشرين الاول/اكتوبر، تحدى طلاب اصلاحيون احمدي نجاد عبر اطلاق شعارات مناهضة له وطالبوا بالافراج عن ثلاثة طلاب اعتقلوا في حرم جامعة طهران حيث القى الرئيس الايراني خطابا.وشبه هؤلاء احمدي نجاد ببينوشيه، مؤكدين ان quot;ايران لن تكون تشيليquot;.