إسلام أباد: أعلنت وزارة الداخلية الباكستانية مقتل ثمانية ضباط متدرجين في سلاح الجو الباكستاني وجرح أربعين شخصًا في اعتداء انتحاري الخميس في ولاية البنجاب بوسط باكستان.
فقد اندفع الانتحاري المفترض بدراجته نحو الحافلة التي كانت تنقل العسكريين. واوضح المتحدث باسم الوزارة جواد شيما لوكالة فرانس برس quot;ان الحافلة كانت تنقل ضباطا متدرجين عندما استهدفها الانتحاريquot; في اقليم سارغودا.
وقال quot;قتل ثمانية مسؤولين في سلاح الجو في هذا الهجوم الارهابيquot;.
وكان المتحدث باسم الجيش الباكستاني الجنرال وحيد ارشاد قال في وقت سابق لوكالة فرانس برس انه quot;هجوم انتحاري استهدف حافلة كانت تنقل الضباطquot;.
وقد اسفر اعتداء انتحاري سابق نفذ الثلاثاء بالقرب من مقر الجيش الباكستاني بضاحية اسلام اباد عن مقتل سبعة اشخاص في بلد شهد منذ تموز/يوليو نحو عشرين هجوما انتحاريا نفذها اسلاميون قريبون من الطالبان الافغان وتنظيم القاعدة.
وكان اعنف هجوم انتحاري في تاريخ باكستان وقع في كراتشي (جنوب) في 18 تشرين الاول/اكتوبر واودى بحياة 139 شخصًا يوم عودة رئيسة وزراء باكستان السابقة بنازير بوتو من المنفى.
ويأتي هجوم اليوم الخميس فيما ينتظر ان تصدر المحكمة العليا في باكستان قرارها بحلول نهاية الاسبوع بشأن شرعية اعادة انتخاب الرئيس برويز مشرف في اقتراع غير مباشر في السادس من تشرين الاول/اكتوبر.