غزة، تل أبيب: إعتقلت قوات الإحتلال الإسرائيلي صباح اليوم عددًا من الفلسطينيين خلال توغل لها في القرية البدوية شمال قطاع غزة. وجاءت عمليات الاعتقال هذه والتي نفذتها وحدات خاصة من جيش الاحتلال بعد مداهمة عدد كبير من منازل هذه القرية التي تعرضت للتفتيش الدقيق والذين اقتيدوا إلى جهة مجهولة داخل اسرائيل.

وقال شهود عيان من سكان القرية فى تصريحات للصحفيين quot;ان اكثر من 20 دبابة وآلية اسرائيلية توغلت الى هذه القرية القريبة من الحدود مع اسرائيل في شمال القطاع وذلك تحت وابل مكثف من اطلاق النار نحو منازل المواطنينquot;.

واضاف الشهود انquot; مروحيات قتالية اسرائيلية شاركت في تغطية هذا التوغل الذي ترافق مع تقدم لوحدات مشاة من جيش الاحتلال الذين احتلوا اسطح عدد من المنازل المرتفعة في القرية وحولوها الى منصات لإطلاق النار نحو المواطنين الذين إلتزموا منازلهم quot;.

وكانت قوات الاحتلال الاسرائيلي قد توغلت فجر امس في قريتي وادي السلقا وابو العجين وسط قطاع غزة حيث اصابت عددًا من المواطنين بجراح، فيما اعتقلت العشرات من سكانها ومن بينهم نساء. وعلى صعيد متصل اعلنت (سرايا القدس) الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي في فلسطين مسؤوليتها عن اطلاق عدد من الصواريخ نحو جنوب اسرائيل.

وقالت السرايا في بيان quot;ان احدى مجموعاتها اطلقت صباح اليوم ثلاثة صواريخ من طراز (قدس) نحو مدينة واقعة الى الشمال من قطاع غزةquot;. واكدت quot;ان اطلاق هذه الصواريخ ياتي في اطار الرد على الجرائم التي يرتكبها جيش الاحتلال ضد شعبنا في الضفة الغربية وقطاع غزةquot;.

حماس تنظم مسيرات ليلية حاشدة بعد عقدها جلسة مثيرة للجدل للمجلس التشريعي الفلسطيني

على صعيد آخر نظمت حركة حماس مساء أمس الأربعاء مسيرات حاشدة جابت شوارع مدينة غزة، احتفالا بنجاح كتلتها في المجلس التشريعي في تنظيم ما يسمى بـquot;جلسة التوكيلquot;. وكان النواب المعتقلون في السجون الإسرائيلية من حركة حماس قد فوضوا زملاءهم لعقد الجلسة التي اعتبرتها حركة فتح غير قانونية.

وقال رئيس اللجنة السياسية في المجلس العضو عن حركة فتح عبد الله عبد الله: quot;هذه محاولة للجوء إلى إجراءات لا تقرها اللوائح و القوانين، فهناك 87 عضوا خارج السجون، ولذا لا حاجة للتوكيلquot;.

وقال عضو المجلس عن كتلة التغيير والإصلاح فتحي حماد في حديث لوكالة نوفوستي : quot;لقد دعونا الفصائل الممثلة في المجلس للمشاركة و تفعيل عوامل صمود هذا الشعبquot;.

وأضاف حماد أن الجلسة عقدت لمراقبة عمل حكومة إسماعيل هنية ودرء الأعمال التي تقوم بها حكومة فياض.

وانطلقت حشود من الجماهير في مسيرات دعت إليها حماس كل أرجاء قطاع غزة بمشاركة قادتها، ونواب كتلة التغيير والإصلاح للتعبير عن التضامن مع قضية النواب الأسرى. ورفع المشاركون في المسيرة لافتات تندد باعتقال النواب والوزراء، كما عبروا عن بالغ سعادتهم بنجاح المجلس في الانعقاد على الرغم من quot;محاولات تغييبهquot;، مطالبين المجلس التشريعي بأن يأخذ دوره الريادي في دعم صمود الشعب الفلسطيني.

وكان 34 نائبا إسلاميا بمن فيهم رئيس المجلس عزيز دويك عقدوا جلسة في مقر المجلس التشريعي في مدينة غزة بعد تفويض 35 من زملائهم المعتقلين في السجون الإسرائيلية.

إسرائيل تخالف بنود خطة quot;خارطة الطريقquot;

إلى ذلك أعلنت منظمة quot;شالوم اخشافquot; (السلام الآن) الإسرائيلية أن إسرائيل تواصل بكثافة أعمال البناء في أغلب المستوطنات اليهودية في الضفة الغربية.

وجاء في التقرير الذي أعدته المنظمة أن توسيع المستوطنات في الأراضي الفلسطينية يخالف بنود خطة quot;خارطة الطريقquot; للتسوية السلمية، والتي تلزم إسرائيل بتجميد كل أنشطتها الاستيطانية، بما في ذلك النمو الطبيعي للمستوطنات.

وتشير معلومات quot;شالوم اخشافquot; إلى أن أعمال البناء تجري في 88 من أصل 121 مستوطنة في الضفة الغربية، وخاصة في المستوطنات الكبيرة التي تعتزم إسرائيل الاحتفاظ بها بغض النظر عن سيناريو تسوية النزاع.