نبيل شرف الدين من القاهرة:
عقب استقبال الرئيس المصري حسني مبارك اليوم الخميس لهشام ناظر سفير المملكة العربية السعودية لدى القاهرة، صرح الأخير بأن هذا اللقاء يأتي في إطار التواصل والمشاورات المستمرة بين مصر والسعودية، والتي وصفها بأنها تهدف إلى تدعيم العلاقات بين البلدين في كافة المجالات والتشاور حول القضايا العربية والاقليمية، في هذه الظروف الدقيقة.
من جانبه، قال أحمد أبوالغيط وزير الخارجية المصري إن القمة المرتقبة بين الرئيس حسني مبارك، والعاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز سوف تتناول مجمل الأوضاع الاقليمية في المنطقة وجهود احلال السلام، موضحًا أنها سوف تتناول أيضًا الوضع في لبنان والتسوية الفلسطينية والوضع في العراق، بالإضافة إلى مسألتي إقليم دارفور والصومال.
ومضى وزير الخارجية المصري قائلاً إن الرئيس مبارك سوف يسعده الاستماع الى وجهات نظر خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبد العزيز في ختام هذه الجولة، وتقييمه لخلاصات المواقف الاوروبية التي استمع اليها ممن التقاهم من القادة الأوروبيين.
ويقوم العاهل السعودي حاليًا بجولة أوروبية موسعة زار خلالها كلا من بريطانيا وايطاليا وألمانيا، كما التقى خلالها بابا الفاتيكان، ومن المقرر أن يبدأ الملك عبدالله اليوم زيارة إلى تركيا تستغرق يومين، وتأتي في ختام جولته الاوروبية.