دبي: أكدت سوزان مبارك في مقابلة تلفزيونية الأحد أن زوجها الرئيس المصري حسني مبارك بصحة جيدة مكذبة الشائعات التي تشير إلى تدهور صحته، كما دعت إلى محاسبة مروجي هذه الشائعات التي هيمنت على الشارع المصري في الأيام الأخيرة.

وقالت السيدة مبارك في مقتطفات من مقابلة لها مع قناة العربية التي ستبثها كاملة مساء الأحد، إن زوجها quot;زي الفل والحمد للهquot; وبالتالي انشطته ليست متوقفة، فالأسبوع الماضي كانت لديه افتتاحات جديدة واجتماعات ولقاءات، فالحمد لله هو بخيرquot;.واضافت سيدة مصر الاولى ردًا على سؤال حول موقف العائلة منذ هذه الشائعات quot;نستغرب، لماذا ولمصلحة من هذه الشائعات. هي تتسبب ببلبلة لدى الناسquot;.وتابعت quot;يجب أن يكون هناك محاسبة. لو كنت انا صحافيًا او برنامجًا تلفزيونيًا او صحيفة اطلق اشاعة مغرضة، يجب ان يكون هناك محاسبةquot;.

وخلصت مبارك الى القول quot;لا اعرف مصدر الاشاعات لكن لو حصلت (متابعة) فمن الاكيد ان المصدر سيعرف يجب ان تكون هناك محاسبة، ليس فقط بالنسبة للاشاعات التي تخص الرئيس بل اي اشاعة تؤثر على الوطنquot;.

وكان الرئيس المصري (79 عاما) طلب من مواطنيه في حديث صحافي نشر الجمعة عدم الاهتمام بالشائعات، مشيرًا الى انها مبررة فقط باعتبارات سياسية.وقال مبارك لصحيفة quot;الاهرامquot; المصرية quot;لا تهمني الشائعات التي نعرف مصدرها واغراضهاquot;، مطالبا quot;المجتمع بعدم الاهتمامquot; بها.

وتحدثت شائعات عدة عن تدهور صحة الرئيس المصري وانتقاله الى المستشفى وسفره الى الخارج للعلاج وحتى عن وفاته.

الملك عبدالله ومبارك يبحثان هاتفيا اوضاع المنطقة

من جهة اخرى، بحث خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود و الرئيس مبارك رئيس جمهورية مصر العربية تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية وفي مقدمتها ما يخص منطقة الشرق الأوسط .

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه خادم الحرمين الشريفين بالرئيس مبارك. كما تناول الاتصال العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها.