إيلاف: تشارك قناة quot;العربيةquot; الإخبارية في تنظيم المنتدى السنوي للقيادات العربية الشابة في دورته الثالثة، والذي ستنطلق فعالياته غداً الجمعة الموافق 09 نوفمبر 2007 في البحرين، وتستمر حتى الحادي عشر من الشهر نفسه. وتنفرد quot;العربيةquot; برعايتها الإعلامية الرسمية للمنتدى عربياً، إذ ستبث حلقة كاملة من برنامجها quot;حوار العربquot; بالتعاون مع مؤسسة الفكر العربي مباشرة من قلب الحدث بعنوان quot;الابتكار في العالم العربيquot;، وذلك بمشاركة نخبة من المتحدّثين من عدة دول عربية.
وقال ناصر الصرامي مدير الاعلام في قناة العربية ان مشاركة قناة العربية في رعاية المنتدى تأتي استمرارا لنهج القناة في دعم المبادرات العربية التي من شأنها اتاحة مساحات ابداع وانجاز اكبر للطاقات العربية. حيث أهمية رعاية قناة العربية ومشاركتها في فعاليات المنتدى وتخصيصها لاحدى جلسات المؤتمر للحديث عن الابتكار في العالم العربي في اطار منتدى يهدف الى تحفيز طاقات القيادات العربية الشابة.وهو امر حرصت العربية على التواجد فيه ،بل وان تكون جزءا من هذا الحدث المهم الذي تحتضنه مملكة البحرين.
ويعتبر المنتدى الذي سيقام برعاية وبحضور صاحب ال الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة ولي عهد مملكة البحرين القائد العام لقوة الدفاع، أبرز منصة تنموية لقيادات الأعمال، والقطاع العام، والمجتمع المدني في الشرق الأوسط. ويشارك فيه أعضاء منظمة القيادات العربية الشابة الذين يبلغ عددهم أكثر من 500 شخصية قيادية من مختلف مؤسسات القطاع العام والخاص، ومؤسسات المجتمع المدني، يمثلون أكثر من 21 دولة عربية. وسيستعرض المشاركون خلال جلسات المنتدى أهم الإنجازات والمشاريع القائمة، فضلاً عن تبادل الأفكار والاقتراحات لرسم الخطة المستقبلية للمنظمة وسبل استمرارها ونجاحها.
وسيتطرّق منتدى القيادات العربية الشابة السنوي في دورة هذا العام إلى مواضيع مهمة تواجه العالم العربي اليوم، وذلك من خلال الجلسات الحوارية والمناقشات. وتتعلق هذه المواضيع المهمة التي سيتم طرحها للنقاش للمرة الأولى بالتحديات البيئية والدروس المستفادة، وأفضل الممارسات في مبادرات التعليم وتطوير القيادات وريادة الأعمال، ودعم الابتكار والإبداع في الوطن العربي، وتأثير هذه القضايا المباشر وغير المباشر على مستقبل الاقتصاد والأعمال في المنطقة ككل. وسيقرر المنتدى مع نهاية أعماله عدداً من التوصيات والآليات التي يمكن لمنظمة القيادات العربية الشابة أن تتبناها وتنفذها لمواجهة هذه التحديات.
وتضم قائمة المتحدّثين في المنتدى شخصيات رفيعة المستوى أبرزها صاحب ال الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة ولي عهد مملكة البحرين القائد العام لقوة الدفاع، ومحمد علي العبار رئيس مجلس إدارة مجموعة quot;إعمارquot; العقارية.
وتعليقاً على أهمية المنتدى هذا العام، قال سعيد المنتفق رئيس مجلس إدارة منظمة القيادات العربية الشابة ورئيس مجلس إدارة شركة quot;تطويرquot;: quot;سيناقش المنتدى السنوي لهذا العام أهم ممارسات المنظمة خلال العامين المنصرمين والوقوف أمام إنجازاتها وتقويمها، كما سنقوم بتحديد الأولويات اللازمة لإكمال مسيرة المنظمة بمزيد من التقدم والنجاحquot;.
وعن تنظيم المنتدى في مملكة البحرين، قال الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة، رئيس فرع البحرين لمنظمة القيادات العربية الشابة ورئيس الدورة الثالثة لمنتدى القيادات العربية الشابة السنوي: quot;يسرّنا في مملكة البحرين استضافة المنتدى هذا العام، حيث سيمثل فرصة مثالية لتلاقي أعضاء المنظمة وتوطيد العلاقات في ما بينهمquot;.
ويستضيف المنتدى الدكتور روديغر جروبيه، عضو مجلس إدارة ديملر أيه جي، ورئيس مجلس إدارة شركة الدفاع والطيران الأوروبية، في جلسة خاصة تتناول مدى فاعلية تبادل الحوار الثقافي بين الشباب.