دبي: تشارك قناة العربية في أكبر تجمع لدول الحوض الأبيض المتوسط يجمع بين وزراء المال والاقتصاد و ورجال الأعمال والإعلام والذي يعقد هذا الأسبوع في مدينة ميلانو الايطالية، كما تشارك العربية في الاجتماعات التنفيذية التحضيرية الاولى لوسائل الاعلام في منطقة حوض البحر الابيض المتوسط.لدعم الروابط المشتركة لدول المنطقة.
قناة العربية قد سجلت حضورًا دوليًا بارزًا في فعاليات وملتقيات اعلامية على المستوى الاقليمي والقاري والدولي .
حيث كانت قناة العربية الوسيلة الإعلامية العربية الوحيدة التى حضرت في أكبر تجمع اعلامي اوروبي عقد في كولون مؤخرًا، وشاركت في نقاشات مباشرة مع اكثر من محطة تلفزيونية عالمية من بينها الـ quot;سي ان انquot; والـ quot;بي بي سيquot;، وارتي والقناة الالمانية وقناة فرنسا24 و القناة الروسة الدولية ndash;روسيا اليوم، وسكاي نيوز وغيرها من المحطات والشبكات الاعلامية والاخبارية الدولية.
كما شاركت في نقاش مباشر خلال منتدى الاعلام الدولي الذي عقد بمدينة كولون الالمانية حول معالجة الاعلام الدولي لقضايا الارهاب. ودور الاعلام في خلق وتكوين القضايا الانسانية المشتركة وابرازها.
اضافة الى ورشة عمل مرتبطة بالاتحاد الاوروبي عقدت في دسلدورف ،تناولت دور الاعلام الواعي في بلورة قيم انسانية مشتركة،وملتقي فينيسيا من اجل بناء حوار حضاري، إضافة الى دعم شبكة علاقات المحطات الفضائية العربية والاوروبية والدولية.
وأوضح ناصر الصرامي مدير الاعلام بقناة العربية أن مشاركة العربية في الفعاليات الاعلامية الدولية المختلفة تأتي لتؤكد موقع القناة بين القنوات الاخبارية العربية والتى تقدم المهنية وتنقل الاخبار والمعلومات بحرفية عالية اشار اليها خبراء الاعلام في اكثر من مناسبة. وحظيت باحترام دولي. وقال ان دعوة العربية وحضورنا لتلك المؤتمرات والندوات وورش العمل المتخصص مكن الاخرين من امتلاك رؤية واضحة لواقع الاعلام العربي الجديد، ورؤية ما حققته قناة العربية خلال عمرها القصير من نقلة مهمة في التناول الاعلامي الجاد والراقي مهنيًاquot;.
واضاف: quot;ان مشاراكتنا مع المؤسسات الاعلامية الدولية والاتصال بهم بشكل مستمر يمنحنا موقعًا اكبر تميّزًا في اكتساب شبكة علاقات اعلامية واسعة ليس على المستوى الاقليمي وحسب، بل وحتى على المستوى الدولي. إضافةإلى فرص عدة لتبادل الخبرات الاعلامية الفنية، و التعاون الاعلامي المستقبلي، الامر الذي يشجعنا على المزيد من التواصل والحضور مع الشبكات الاعلامية الدولية quot;
وكانت العربية قد حضرت اكثر من ورشة عمل خلال الفترة الماضية في كلٍّ من المانيا وايطاليا واسبانيا وهولند والمملكة المتحدة، ظلت فيها العربية هي الطرف الاعلامي العربي الوحيد من بين القنوات والوسائل الاعلامية العربية.