الجزائر: اكدت اجهزة الامن الجزائرية اليوم مقتل quot;امين مالquot; الجناح المسلح لما يعرف ب quot;تنظيم القاعدة في المغرب الاسلاميquot; مساء الاربعاء بايدي الجيش الجزائري في نواحي تيزي وزو بمنطقة القبايل (110 كلم شرق العاصمة الجزائرية).

واوضحت المصادر ذاتها ان عبد الحميد سعداوي المكنى ابو الهيثم قتل في اشتباك مع وحدة خاصة للجيش الجزائري حين كان يتنقل بسيارة في وادي عيسى على بعد عشرة كيلومترات شرق تيزي وزو، مؤكدة بذلك خبرا نشرته الخميس صحيفة quot;النهارquot; اليومية الجزائرية على موقعها على الانترنت. واضافت اجهزة الامن ان اسلاميا ثانيا اصيب بجروح خلال هذه المواجهة.

وتمكنت قوات الجيش خلال هذه العملية من الاستيلاء على بندقيتي كلاشينكوف ومسدسين آليين و19 هاتفا نقالا وحاسوبا محمولا ووثائق ادارية مزورة.

وكانت صحيفة quot;النهارquot; قالت إن سعداوي الذي كان quot;اميراquot; في الجماعة السلفية للدعوة والقتال ومن المتحمسين لانضمامها الى تنظيم القاعدة، كان مدبر معظم الاعتداءات التي ارتكبتها الحركة بين 2000 و2006 في منطقة القبائل.

وعبد الحميد سعداوي هو ثاني قيادي في فرع القاعدة المغاربي الذي يسقط في اشتباك مع قوات الامن في منطقة القبائل منذ بداية تشرين الاول/اكتوبر.

وفي التاسع من تشرين الاول/اكتوبر، قتل مساعد قائد التنظيم زبير حركات المعروف باسم سفيان فصيلة مع اثنين من الاسلاميين المسلحين في اشتباك مع الجيش في ولاية تيزي وزو. وقدمت وسائل الاعلام الجزائرية سفيان فصيلة (32 عاما) على انه ابرز خبراء التنظيم في مجال التفجيرات.