العطية ورئيس الوزراء الهولندي بحثا مختلف القضايا

العطية: الكويت ستحتضن اجتماعا حول الامن في الخليج

العطية ينتقد تصريحات اولمرت ويرى انها تجهض مؤتمر السلام

العطية يدعو الفلسطينيبن على استعادة وحدة الصف الوطني

الدوحة: أكد الامين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد الرحمن العطية ان القمة الخليجية ال28 ستعطي الاولوية لمناقشة تحديات الامن والاستقرار الاقليمي في المنطقة الى جانب تحديات التقدم والتنمية. واعرب العطية عن اعتقاده من ان تحقق قمة الدوحة التي ستعقد في الثالث والرابع من ديسمبر المقبل نقلة نوعية في العمل الخليجي المشترك.

واشاد بما وقف عليه من استعدادات قطرية متميزة لاستضافة هذه القمة خلال مشاركته الاسبوع الماضي في اجتماع الدورة ال 105 للمجلس الوزاري الخليجي التحضيري لهذه القمة. ونوه العطية في الوقت ذاته بالجهود البناءة التى بذلها العاهل السعودي خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزبز ال سعود خلال ترؤسه للدورة ال27 للمجلس الاعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

واوضح انه سيقوم بجولة بعواصم دول مجلس التعاون بعد غد الاثنين يستهلها بزيارة مملكة البحرين للالتقاء بقادة هذه الدول لاطلاعهم على الموضوعات المدرجة على اجندة القمة والاستئناس بارائهم وتوجيهاتهم بشأن القضايا والملفات المطروحة فيها.

ولفت الى ان هذه القضايا والملفات تتعلق بمسيرة العمل الخليجي المشترك والتطورات السياسية والامنية الراهنة فى المنطقة معتبرا ان quot;اهمية هذه القمة تكمن فى انعقادها في توقيتها المقرر وذلك لحرص قادة دول المجلس على دورية هذا الانعقاد سنوياquot;.

واكد العطية توافر الارادة السياسية لدى القادة لانجاح هذه القمة وبلورة نتائج وقرارات تتوافق مع تطلعات مواطني دول المجلس لاسيما ان هناك العديد من الموضوعات التى تصب فى تعميق المواطنة الخليجية وفى مقدمتها اعلان السوق الخليجية المشتركة واستكمال متطلبات الاتحاد الجمركى والنظر فى الاتحاد النقدي.