لندن:اصدرت محكمة مانشستر بشمال شرق بريطانيا الخميس حكما بالسجن لمدة ست سنوات على الطالب الباكستاني عبد الرحمن (25 عاما) لدعوته طلاب بريطانيين الى القتال في الشرق الاوسط. وقال القاضي كليمانت غولدستون خلال النطق بالحكم في محكمة مانشستر quot;انت واخرين مثلك، تشوهون الاسلام والقرآن وانتم مسؤولون عن الريبة والشك حتى تجاه مسلمين يحترمون القانونquot;.

وكان عبد الرحمن اقر الاربعاء بتلقيه رسالة من صديق مقاتل في افغانستان توازي quot;الدعوة الى حمل السلاحquot;. كما اقر بانه عمل على بث دعاية ارهابية وساعد على انتهاك مراقبة قضائية. ولكن نفى ان يكون ساعد ايا كان على القيام بعمل ارهابي كان سيكون الحكم عليه بالسجن مدى الحياة لو ثبتت التهمة عليه.

وكان عبد الرحمن الذي وصل الى المملكة المتحدة عام 2004 بتأشيرة طالب لمدة اربع سنوات قد تخلى عن الدراسة في جامعة دوندي (اسكتلندا) غداة بدء الدراسة للاقامة في مانشستر حيث عمل في محل لبيع الهواتف الجوالة.

واختلط في مانشستر مع مجموعة شبان بينهم باكستانيونكما ساعد بريطانيا يبلغ من العمر 22 عاما لم يكشف عن هويته لاسباب قانونية، على التهرب من مراقبة قضائية والفرار الى باكستان.