ايلاف من دبي: تبرع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بمبلغ يعادل حصيلة تبرعات حملة دبي للعطاء التي تستهدف تعليم مليون طفل حول العالم . وقد جاء الاعلان عن تبرع الشيخ محمد في حفل ختام فعاليات حملة دبي العطاء . وتبلغ قيمة تبرع الشيخ محمد 1.7 مليار درهم تضاف الى مبلغ مماثل للانفاق على برنامج تعليم الاطفال . وقد استمرت الحملة قرابة شهرين وبتبرع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يصبح مجموع ما وصلت اليه حملة دبي العطاء نحو ثلاثة مليارات ونصف المليار درهم ترصد لبناء منشآت ومرافق صحية وخدمية مدرسية في الدول الاشد فقرا لتوفير التعليم الاساسي.

وفي كلمة مرتجلة أمام أكثر من ألفي مدعو غصت بهم قاعة الاحتفال شكر الشيخ محمد الذين ساهموا في التبرع و جمعوا التبرعات لصالح حملة دبي العطاء وفريق عمل الحملة وكذلك كل من ساهم بجهده وعطائه وماله في إنجاح الحملة الخيرية والانسانية الاكبر والاوسع على مستوى العالم .

واعرب الشيخ محد بن راشد عن تفاؤله بمستقبل خطط الامم المتحدة التي تستهدف توفير التعليم لكل أطفال العالم مع حلول عام 2015 مستمدا تفاؤله هذا من الاقبال الكبير الذي أبداه مجتمع الامارات من شركات وأفراد ورجال اعمال ومدارس ومؤسسات حكومية وغير حكومية من كرم وعطاء من أجل هدف انساني نبيل .

ودعا الشيخ محمد الامم المتحدة الى المضي قدما نحو تحقيق أهدافها في التعليم قائلا نحن أمامها يدا بيد لترجمة حلم الطفولة المحرومة من نعمة التعليم ليصبح واقعا يقطف ثماره أطفال العالم ومجتمعاته خلال السنوات القليلة القادمة.

ونوه الشيخ محمد بشكل خاص بتبرع المواطن يوسف يعقوب بتكاليف حفل زفافه البالغة 150 ألف درهم لصالح حملة العطاء ملغيا مراسم الحفل . وانتقد الشيخ محمد دون ان يسمي احدا بعض رجال الاعمال الكبار وقال انهم تغيبوا عن فعل هذا الخير وقال انه كقائد وراع لحملة دبي العطاء سوف يظل وأنجاله في الطليعة وفي مقدمة الصفوف من أجل خدمة البشرية وتوفير مستلزمات التعليم للاطفال المحرومين في اي بقعة من العالم.