بادن (النمسا): إستأنف الصرب والبان كوسوفو صباح الثلاثاء في منتجع في منطقة بلدة بادن النمسوية لليوم التالي على التوالي مفاوضاتهم الهادفة إلى ايجاد تسوية بشأن مستقبل الإقليم الصربي الانفصالي قبل الموعد النهائي في العاشر من كانون الأول/ديسمبر.ولم تفض المفاوضات المغلقة التي جرت الاثنين بين الوفدين باشراف وسطاء الترويكا، الروسي والاميركي والاوروبي، الى تقريب وجهات النظر.

ويوافق الصرب على منح الاقليم الانفصالي الذي تقطنه غالبية البانية تزيد عن 90% والموضوع تحت ادارة الامم المتحدة منذ 1999 quot;حكمًا ذاتيًا موسعًاquot;.

بالمقابل يصر البان الاقليم على نيل الاستقلال الذي هددوا بإعلانه من طرف واحد بعيد العاشر من كانون الاول/ديسمبر اذا لم يتم التوصل الى اتفاق مع الصرب بحلول هذا الموعد.ومن المقرر ان يرفع وسطاء الترويكا في العاشر من كانون الاول/ديسمبر تقريرا الى الامم المتحدة.

ويرأس الوفدين المفاوضين رئيسا وزراء كل من بلغراد وبريشتينا ومن المقرر بعد لقائهما صباح الثلاثاء ان يلتقي كل منهما على حدى الترويكا بعد ظهر الثلاثاء.

ومن المقرر ان تختتم الاربعاء مفاوضات بادن التي اصطلح على تسميتها اجتماع الفرصة الاخيرة للتوصل الى تسوية بين الصرب والبان كوسوفو.