أميركا ليس لديها معلومات حول عملية تركية بالعراق

واشنطن: امتنع البيت الابيض عن التأكيد او التعليق على إعلان الجيش التركي عن عملية عسكرية شنها السبت على مجموعة من المتمردين الاكراد المتحصنين في شمال العراق.

واكتفى المتحدث باسم البيت الابيض غوردن جوندرو بالقول في بيان quot;عملنا حثيثا منذ الخامس من تشرين الثاني/نوفمبر لابقاء الحوار مستمرا بين الرئيس (جورج) بوش ورئيس الوزراء (التركي رجب طيب) اردوغان من اجل تعزيز التعاون بين تركيا والعراق والولايات المتحدة للتصدي لمخاطر حزب العمال الكردستاني الارهابيquot;.

وقال الجيش التركي ان المدفعية ووحدات جوية هاجمت quot;داخل حدود العراقquot; quot;50 الى 60 ارهابياquot; وهي التسمية الرسمية في تركيا للمتمردين الاكراد والحقت بهم quot;خسائر فادحة. غير ان حزب العمال الكردستاني نفى اي توغل تركي استهدف مواقعه فيما اعلن الجيش الاميركي في بغداد انه لا يملك quot;اي معلومات اطلاقاquot; حول عملية كهذه.

وامتنعت وزارة الخارجية الاميركية ايضا عن تأكيد تصريحات الجيش التركي وقال المتحدث ادغار فاسكيز quot;لا يسعني تاكيدهاquot;. واضاف quot;اننا نشجع تركيا والعراق على العمل معاquot; في اشارة الى النداءات التي وجهتها واشنطن اخيرا لبدء مفاوضات بين انقرة وبغداد.