اسطنبول: أصيب صحافي تركي من أصل يوناني بجروح طفيفة ليل الأربعاء في اسطنبول عندما تعرض له شخصان مجهولان بالضرب، بحسب ما افاد احد اقرباء الضحية.

وقال المصدر الذي رفض الكشف عن هويته ان اندرياس روبوبولوس، مدير التحرير في صحيفة quot;ايهوquot; التركية الصادرة باللغة اليونانية، تعرض للضرب بالعصي امام مقر صحيفته في حي بيوغلو. واصيب الصحافي بجروح في رأسه وكسر عدد من اصابعه قبل ان يفر المهاجمون بعد ان تجمع الجيران حولهم.

وقال قريب روبوبولوس quot;اننا نتساءل حول دوافع الهجوم، لأن الرجلين كانا ينتظران اندرياس ولم يحاولا سرقة اي شيءquot;. وذكرت وكالة انباء quot;الاناضولquot; التركية ان وزارة الخارجية اليونانية نددت بالحادث.

ونقلت عن المتحدث باسم وزارة الخارجية يورغوس كوموتساكوس ان اليونان quot;تنتظر من المسؤولين الاتراك توقيف المهاجمين وتسليمهم الى القضاء واتخاذ تدابير لكي لا تتكرر مثل هذه الاوضاعquot;.

واعلن وزير الخارجية التركي علي باباجان الذي كان عائدا من زيارة الى اليونان، للصحافيين ان السلطات quot;تسلمت الملف بسرعة وبدأت التحقيقquot;.

ويأتي هذا الاعتداء بعد مقتل ثلاثة مسيحيين في ملاطية (شرق)، وصحافي ارمني في اسطنبول في كانون الثاني/يناير، وكاهن كاثوليكي السنة الماضية في طرابزون (شمال شرق)، ما تسبب باثارة القلق داخل الاقلية المسيحية التركية. ويبلغ عدد السكان الارثوذكس في تركيا المؤلفة بغالبية 99% من سكانها من المسلمين بين الفين وستة الاف شخص، بحسب اختلاف التقديرات.