اسلام آباد: افاد مسؤولون باكستانيون ان بريطانيا من اصل باكستاني متهما بالتخطيط لتفجير طائرات مدنية تمكن السبت من الفرار من قاعة المحكمة التي كان يحاكم امامها. وقال اللواء جواد شيما المتحدث باسم وزارة الداخلية الباكستانية لوكالة فرانس برس ان quot;رشيد رؤوف افلت من رقابة الشرطة وتمكن من الفرار، ونقوم بكل ما هو ممكن لاعتقاله مجدداquot;.

وتمكن المتهم من استغفال عناصر الشرطة ونجح في الفرار من قاعة المحكمة التي نقل اليها في اسلام اباد للمثول امام قاض في اطار عملية ترحيل.وقال وكيله المحامي حشمت حبيب لفرانس برس ان موكله اختفى quot;في ظروف غامضةquot;. وكانت بريطانيا طلبت تسليمه لمحاكمته بتهمة قتل عمه عام 2002.

واوضح المحامي ان فراره quot;جاء في وقت تسعى فيه الحكومة البريطانية لاسترداده وكل هذا الامر يبدو لي مشبوهاquot; نافيا اي ضلوع لموكله في المؤامرة ضد رحلات للطيران عبر الاطلسي. وكان رؤوف اعتقل في باكستان في آب/اغسطس 2006 وبقي في السجن منذ تلك الفترة

والتهم الاساسية الموجهة اليه هي الوقوف وراء مخطط لارتكاب اعتداءات ضد اكثر من عشر رحلات للطيران عبر الاطلسي تمكنت الشرطة البريطانية من كشفه. الا ان القضاء الباكستاني اسقط عنه تهمة الارهاب في كانون الاول/ديسمبر 2006 وبقي متهما بحيازة متفجرات.