القدس: ذكرت صحيفة يديعوت احرونوت الاسرائيلية في عددها الصادر الخميس ان العمل جار حاليا على بناء ملجأ مضاد للاسلحة غير التقليدية في مقر سكن رئيس الحكومة ايهود اولمرت في القدس.ونفى متحدث باسم اولمرت وجود اشغال في الوقت الحاضر، الا انه حرص على القول ان quot;كل الحكومات في العالم تقوم بالاستعدادات الكفيلة بضمان حسن عمل السلطة في الحالات الطارئةquot;.وحسب الصحيفة التي نشرت رسما مفصلا للملجأ المذكور، من المفترض ان يكون قادرا على الحماية من هجوم كيميائي، الا انه لن يضمن سوى حماية جزئية من الاسلحة النووية.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول في مكتب رئيس الحكومة لم يكشف عن اسمه قوله ان الملجأ ليس مضادا للاسلحة الذرية الا ان احد غرف المبنى حولت الى منطقة محمية بناء على طلب اجهزة الامن وليس اولمرت.

وقالت الصحيفة ايضا ان ورشة العمل بدأت قبل ثلاثة اسابيع وان جميع العمال الذي يعملون فيها هم من اليهود وقد تحققت منهم اجهزة الامن قبل اختيارهم. وتم تعزيز سماكة الجدران وتركيب نظام لتنقية الهواء.

وبدأت الاعمال في مقر سكن رئيس الحكومة بعدما انتهت اعمال التحديث في مكتبه التي كان الهدف منها تأمين مكان محمي لاجتماع اعضاء الحكومة في حال حصول هجوم خلال اجتماع الحكومة.
ولم تشر الصحيفة الى سبب يبرر هذه الاعمال او الى علاقتها بالجدل الدائر حول الملف النووي الايراني.

وتؤكد مصادر عدة ان اسرائيل تملك منذ عقود السلاح النووي، وهي تعتبر ايران عدوها الاستراتيجي، كما ان الرئيس الايراني دعا الى quot;شطب اسرائيل عن الخريطةquot;.