باريس: اوقف خمسة اشخاص يشتبه في انهم مقربون من تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي رهن التحقيق صباح الخميس قرب باريس على ما افاد مصدر مطلع على الملف.

وينتمي الموقوفون الخمسة الى مجموعة من ثمانية اشخاص (جزائري وتونسي وستة فرنسيين) اعتقلهم جهاز مكافحة التجسس الفرنسي صباح الثلاثاء في باريس وضاحيتها وفي منطقة روان (شمال غرب).

وكشفت صحيفة لو فيغارو الخميس انه يشتبه في ان الموقوفين سلموا تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي (الجماعة السلفية للدعوة والقتال الجزائرية سابقا) معدات معلوماتية.

وجاء اعتقالهم عقب تحقيق اجرته اجهزة مكافحة التجسس على مدى اشهر وادى الى فتح تحقيق قضائي.وهم موقوفون رهن التحقيق في مديرية الاستخبارات الداخلية في لوفالوا-بيريه قرب باريس.

وتبنى تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي العمليتين الانتحاريتين اللتين وقعتا في 11 كانون الاول/ديسمبر في الجزائر العاصمة واستهدفتا المجلس الدستوري ومقري المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة وبرنامج الامم المتحدة الانمائي، واسفرتا عن 41 قتيلا.

واوضح مصدر مقرب من الملف ان الموقوفين ليسوا على علاقة بهذه الاعتداءات quot;سواء مباشرة او غير مباشرةquot;.وكتبت لو فيغارو انه quot;بحسب آخر ما وصل اليه التحقيق، فان هذه المجموعة الصغيرة لم تكن تخطط لاي اعتداء على الاراضي الفرنسيةquot;.