دبي: اكدت مجموعة quot;فتح الاسلامquot; المقربة من تنظيم القاعدة انها اطلقت الاحد قذيفة على سديروت في جنوب اسرائيل، على ما افاد بيان لفرعها الفلسطيني اورده الاثنين مركز اميركي متخصص في مراقبة المواقع الاسلامية على الانترنت.

وجاء في بيان quot;حركة فتح الاسلام في ارض الرباط (فلسطين)quot; ان quot;كتيبة الشيخ اسامة بن لادنquot; اطلقت الاحد عند الساعة 15:00 بالتوقيت المحلي قذيفة من نوع الزرقاوي. وقال البيان quot;ان اخوانكم في كتيبة الشيخ اسامة بن لادن تمكنوا في 23 كانون الاول/ديسمبر عند الساعة 15:00 من اطلاق قذيفة من نوع الزرقاوي من صنع محلي، على مستوطنة سديروتquot;.

واضاف ان منفذي العملية quot;تمكنوا من الانسحاب سالمينquot; اثر الهجوم دون تحديد المكان الذي اطلقت منه القذيفة. والبيان الذي يتعذر على الفور التأكد من صحته من مصدر مستقل، يؤكد ان الهجوم على سديروت الذي سيتم بث شريط فيديو بشأنه quot;حالما يكون ذلك ممكناquot; يندرج ضمن quot;سلسلة عمليات تهدف الى الانتقام لاخواننا المجاهدين في نهر الباردquot; في شمال لبنان.

وكانت مجموعة quot;فتح الاسلامquot; المرتبطة بتنظيم القاعدة بتقاطعات ايديولوجية واجهت لاكثر من ثلاثة اشهر الجيش اللبناني في مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين قبل ان تندحر. وهي مكونة من مقاتلين فلسطينيين ولبنانيين ومن جنسيات عربية اخرى بينهم سعوديون بالخصوص، وظهرت هذه الحركة في نهاية 2006 بعد تسللها الى نهر البارد.

وسديروت هي مدينة اسرائيلية تقع على الحدود مع قطاع غزة وهي هدف مفضل لصواريخ الفصائل الفلسطينية. وبحسب مصادر عسكرية فان نحو اربعة آلاف قذيفة من صنع يدوي سقطت على هذه المدينة وضواحيها في السنوات السبع الاخيرة.