اربيل (العراق): أكد الجيش التركي الاربعاء ان طائراته قصفت اهدافا للانفصاليين الاكراد على طول الحدود التركية في شمال العراق، مؤكدا تقارير كردية بوقوع تلك الغارات وجاء في بيان لهيئة الاركان على موقعها على الانترنت ان الغارة جرت بعد quot;ان تقرر ان مجموعة كبيرة من الارهابيين الذين تجري مراقبتهم منذ فترة طويلة، تستعد لقضاء الشتاء في ثمانية كهوف ومخابئ في منطقة زابquot;.

كما وقال متحدث باسم قوات الامن الكردية العراقية أن طائرات حربية تركية قصفت شمال العراق يوم الأربعاء لكن ذلك لم يسفر عن إصابة أحد في أحدث هجوم في سلسلة ضربات محدودة شنتها تركيا على المتمردين الاكراد. وقال جبار الياور المتحدث باسم قوات البشمركة الكردية العراقية أن الهجوم استمر حوالي ساعة في منطقة حدودية جبلية بمحافظة دهوك. وقال الياور ان quot;طائرات تركية قصفت قرى مهجورة، ولم نعرف مدى الاضرار التي وقعتquot;. كما قال مصدر امني كردي رفض كشف هويته، ان quot;الطائرات التركية قصفت مناطق نيروريكان تابعة لقضاء العمادية في محافظة دهوكquot; دون الاشارة لوقوع ضحايا. واوضح ان quot;القصف وقع عند الثامنة والنصف صباحا (5:30 تغ)quot;.

وقامت الطائرات التركية بشن غارات متتالية خلال الايام الماضية ضد مقرات حزب العمال الكردي التركي الانفصالي التي يتخذ من مناطق في اقصى الشمال الشرقي للعراق، مقرات له. واعلن الجيش التركي الثلاثاء مقتل ما بين 150 و175 متمردا كرديا في غارة جوية شنتها الطائرات التركية على شمال العراق في 16 كانون الاول/ديسمبر.

وحشدت تركيا التي تملك ثاني اكبر جيش في حلف شمال الاطلسي يضم 515 الف رجل بعد الولايات المتحدة، حوالى مئة الف عسكري على طول الحدود العراقية التي تمتد 380 كيلومترا. ويطالب حزب العمال الكردستاني منذ 1984 باستقلال شرق وجنوب شرق تركيا، وتعتبره تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي منظمة ارهابية.