موسكو: يجتاز فريق من العسكريين اليونانيين في روسيا دورة تدريب على إستخدام النظام الصاروخي المضاد للجو quot;تور ـ م1quot;. وقد أعلن رئيس قوات الدفاع الجوي الروسية الفريق أول نيقولاي فرولوف أن القوات المسلحة اليونانية حصلت على نظامي الدفاع الجوي الروسيين quot;تور ـ م1quot; وquot;س ـ 300 ب م أوquot; اللذين لا مثيل لهما في العالم وبوسعهما حماية قسم القاري للبلد وجزره بصورة جيدة. فقال فرولوف في حديث ل الصحفيين اليوم الخميس إنه quot;بدأ في روسيا وفقا للاتفاق مع وزارة الدفاع اليونانية تدريب اختصاصيي الأخيرة على صيانة واستخدام الأنظمة الصاروخية المضادة للجو quot;تور ـ م1quot;.

موسكو. حصلت شركة quot;ف س ب م و ـ أفيسماquot; كما تكتب صحيفة quot;كوميرسانتquot; في عددها اليوم على عقد من شركة quot;بوينغquot; الأميركية بمبلغ 25ر1 مليار دولار لتجهيز الأخيرة خلال الفترة 2011 ـ 2015 بمنتجاتها (ألواح وصفائح التيتانيوم ومنتجات أخرى). وأعلن فلاديسلاف تيتيوخين مدير عام الشركة الروسية أنه من المنتظر أن يجري في العام القادم توقيع عقد مشابه من ناحية الفترة والمبلغ بصدد توريد مصنوعات من التيتانيوم لطائرة quot;Boeing 787 Dreamlinerquot; الجديدة.

موسكو. تخطط شركة quot;أيروفلوتquot; - أكبر ناقلة جوية في روسيا - في عام 2008 لزيادة نقل الركاب بنسبة 16 بالمائة إلى 4ر9 مليون راكب، كما ورد في بيان صادرعن الشركة. ويتوقع أن يزداد عدد الركاب في الخطوط الداخلية بنسبة 4ر35 بالمائة. وتخطط الشركة في نهاية العام القادم لتوسيع أسطول طائراتها إلى مائة طائرة مقارنة بـ83 طائرة في أواخر العام الجاري.

موسكو. دلت نتائج استطلاع للرأي أجرته مؤسسة quot;الرأي العامquot; الروسية على أن نحو نصف عدد المواطنين الروس (46 بالمائة) مستعدون من الآن لانتخاب النائب الأول لرئيس الحكومة الروسية دميتري ميدفيديف رئيسا للبلاد في 2 مارس 2008. وقد شمل الاستطلاع الذي أجري في 22-23 ديسمبر 1500 شخص من 100 منطقة سكنية في روسيا.

موسكو. تتوقع وزارة التنمية الاقتصادية والتجارة الروسية أن يرتفع حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة في روسيا من 41 مليار دولار عام 2007 إلى 51 مليار دولار في نهاية عام 2010. وترى الوزارة أن هذا ضروري ليواصل الاقتصاد الروسي نموه. ومن مقتضيات التنمية الاقتصادية المستدامة أيضا تطور السوق التنافسية وزيادة الإنتاجية بنسبة تزيد على 20% خلال الأعوام الثلاثة القادمة حتى تنخفض نسبة البطالة من 6% إلى 4% في نهاية عام 2010 وفق ما قاله نائب وزير التنمية الاقتصادية والتجارة اندريه بيلوسوف.

موسكو. شكل افتتاح القنصلية العامة الروسية في اربيل، حسب رأي السفير الروسي في العراق فلاديمير تشاموف، حدث سنة 2007 الرئيسي في العلاقات الروسية العراقية. فقال الدبلوماسي الروسي في حديث للصحفيين في موسكو: quot;إننا عملنا على هذا المشروع سوية مع الجانب العراقي خلال فترة طويلة. ووقع وزيرا خارجية روسيا سيرغي لافروف والعراق هوشيار زيباري وثيقة خاصة على هيئة مذكرة حول فتح قنصليتين روسيتين في مدينتين عراقيتين ـ أربيل والبصرة مع افتتاح قنصلية عامة عراقية في المستقبل في روسيا ولربما في مدينتين أيضاquot;.

القاهرة. تفيد وكالة أنباء الشرق الأوسط (مينا) أن رجال الإنقاذ أخرجوا من تحت أنقاض العمارة التي انهارت في مدينة الإسكندرية بمصر يوم الاثنين الماضي ثلاث جثث أخرى. وزاد عدد ضحايا هذه الكارثة ووصل إلى 22 شخصا ولم يتسن إنقاذ إلا 3 أشخاص من سكان العمارة. وتواصل أعمال رفع الأنقاض وتشارك في أعمال البحث أيضا الآليات العسكرية.