دمشق: نفت مصادر رسمية سورية اليوم الاحد الاتهامات العراقية بان خمسين بالمئة من الاعتداءات التي تنفذ في العراق تأتي من سوريا واعتبرت ان مثل هذه التصريحات quot;تهدف الى توتير مفتعل للعلاقات السورية العراقيةquot;. وقالت هذه المصادر لوكالة فرانس برس ان تصريحات علي الدباغ المتحدث باسم الحكومة العراقية quot;مخالفة للحقائق وتهدف الى توتير مفتعل للعلاقات السورية العراقية التي تريد سوريا تعزيزها وتطويرهاquot;.

وكان المتحدث باسم الحكومة العراقية علي الدباغ اعلن لقناة quot;العراقيةquot; الحكومية في اعقاب التفجير الانتحاري امس في بغداد quot;ما نراه في شوارع بغداد خمسين بالمئة ياتي من سوريا اؤكد خمسين بالمئة من هذا القتل ومن هذا التفخيخ ومن هؤلاء العرب التكفيريين الذين ياتون من سورياquot;.

وتابع quot;لدينا ما يثبت ذلك واثبتنا لاخواننا السوريين لكن نريد ان نقولها لكل العرب: هؤلاء الذين تسمونهم مجاهدين وياتون من سوريا يقتلون هذا الشعب المسحوق بهذه الطريقةquot;. واوضح ان quot;الاخوة في سوريا اكدوا انها لن تكون مكانا للقتل. الموجودون في سوريا يمارسون القتل وكل انواع الدعم لمجموعات الارهاب في العراقquot;.