مسفرغرم الله الغامدي من الرياض: تلقى العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز ال سعود اتصالا هاتفيا من الرئيس اليمني علي عبد الله صالح شمل تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية وفي مقدمتها الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط. كما جرى بحث العلاقات الثنائية بين البلدين .هذا وكانت الحكومة اليمنية قد اتهمت اليوم الاثنين كل من إيران وليبيا بتقديمهما دعم مالي لعناصر الحوثي (الشيعية) والمتهمين بقيادة تمرد مسلح في منطقة صعدة الحدودية شمال البلاد. ونقل موقع quot;اليمن اليومquot; عن مصدر يمني مسؤول لم يكشف عن اسمه quot;إن الأيام المقبلة quot;ستشهد تحركات دبلوماسية لإقناع الدولتين بالكف عن التدخل في شئون اليمنquot;.

ونقل الموقع عن المسؤول قوله quot;هناك طموحات ليبية للزعيم الليبي العقيد معمر القذافي تهدف إلى تصفية حساباته مع المملكة العربية السعودية من خلال استغلال أحداث صعدةquot;.. مشيرا إلى quot;فشل محاولات ليبية سابقة لاستقطاب بعض مشايخ القبائل من أبناء محافظة صعدة، ومحافظة مجاورة بغرض القيام بعمليات في المملكة العربية السعودية الشقيقة غير أن السلطات اليمنية تنبهت مبكراً وقامت بردع الجهات التي تواصلت مع السلطات الليبية ومكثت لأشهر في طرابلسquot;.

هذا وقد قتل 42 شخص وجرح 81 من ضباط وجنود القوات المسلحة والأمن جراء المواجهة بين الجيش اليمني ورجال عبد الملك الحوثي والتي استهدفت المواقع العسكرية والأمنية. وقال علي محمد الآنسي مدير مكتب رئاسة الجمهورية رئيس جهاز الأمن القومي اليمني ان أبرز الأنشطة الإرهابية الأخيرة التي قام بتنفيذها الحوثي شملت شراء الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة وبكميات كبيرة، وعمل الكمائن و بناء التحصينات وعمل المتارس في عدد من مديريات محافظة صعدة..اضافة الى استهداف عدد من الشخصيات الاجتماعية والمشائخ وأعيان محافظة صعدة والمنجزات التنموية فيها.