حزب الله: العبوات عند الحدود مع اسرائيل وضعت قبل الحرب الاخيرة

حزب الله نصب أعلامه مجدداً على الحدود مع إسرائيل

دمشق: رسالة السنيورة للأمم المتحدة مثيرة للشفقة

اقتطاع اراض لبنانية ..وقلق اسرائيلي من عبوات زرعت على الحدود

القدس-بيروت: أعلن مصدر عسكري اسرائيلي ان عيارات نارية لم تسفر عن سقوط جرحى اطلقت مساء الاربعاء باتجاه عسكريين اسرائيليين في القطاع الاسرائيلي القريب من الحدود مع لبنان حيث اكتشفت الاثنين عبوات ناسفة. وقال متحدث باسم الجيش الاسرائيلي لوكالة فرانس برس ان quot;طلقات نارية اطلقت باتجاه قواتنا التي ردت باتجاه مصادر اطلاق النارquot; مضيفا انه quot;لم تقع جرحى في صفوف قواتناquot;.

في بيروت، اكد مصدر امني لبناني مساء الاربعاء ان الجيش اللباني اطلق عيارات تحذيرية من مدفعيته الثقيلة باتجاه مواقع اسرائيلية على الحدود اللبنانية الاسرائيلية. واشار الى ان الجانب الاسرائيلي لم يرد عليها.

وكانت قالت مصادر امنية لبنانية ان الجيش اللبناني وضع في حال تأهب مساء الاربعاء بسبب تحركات عسكرية اسرائيلية عند الحدود اللبنانية الاسرائيلية. واضاف المصدر ان كاسحتي الغام اسرائيليتين، ترافقهما دبابات ميركافا، شوهدتا تقتربان من الخط الازرق الذي يعتبر بمثابة الحدود بين لبنان واسرائيل قرب بلدة يارون جنوب بنت جبيل ما دفع الجيش اللبناني الى تعزيز وجوده في القطاع.

وفي القدس قال الجيش الاسرائيلي ان وحدة من سلاح الهندسة بدأت تمهيد اراضي في القطاع داخل الاراضي الاسرائيلية حيث عثر الاثنين على اربع شحنات ناسفة تتهم اسرائيل حزب الله بزرعها مؤخرا. ورافق التحرك الاسرائيلي على الارض تحليق مروحيات اسرائيلية فوق المنطقة الحدودية مطلقة قنابل مضيئة، بحسب مصادر امنية لبنانية.

وقالت المصادر اللبنانية ان وحدة من الجيش اللبناني قوامها 70 جنديا تدعمهم دبابات انتشرت على الجانب اللبناني من الحدود تحسبا لاي احتمال. وقال احد هذه المصادر لوكالة فرانس برس quot;ان الجيش اللبناني على استعداد لاطلاق النار في حال تقدم الجنود الاسرائيليون داخل اراضيناquot;. وكان حزب الله قال ان الشحنات الناسفة كانت وضعت قبل اندلاع الحرب في لبنان الصيف الماضي.