القاعدة تخطط لهجمات في فرنسا خلال الإنتخابات الرئاسية

القاعدة تخطط لأعمال إرهابية في السعودية

بريطانيا تؤكد المعلومات عن مؤامرة برمنغهام واتهام خمسة مشبوهين

فرنسا: القاعدة لم تخطط لارتكاب اعتداءات

باريس: اكدت اجهزة الاستخبارات المدنية الفرنسية اليوم الجمعة لوكالة فرانس برس عدم وجود quot;اي عنصرquot; يدعو للاعتقاد بان تنظيم القاعدة يعد لارتكاب اعتداءات في فرنسا خلال الانتخابات الرئاسية. وكانت صحيفة quot;الحياةquot; العربية اشارت الى وجود تقرير سري يتضمن quot;قرائن عدة ترجح وجود خطة لتكرار السيناريو الاسباني فرنسياquot; في اشارة الى انفجارات مدريد (اذار/مارس 2004).

وابرز هذه القرائن حسب الصحيفة quot;رسائل تهديد تم تداولها على مواقع انترنت مقربة من القاعدة وتتضمن صورا للحملة الانتخابية الحالية في فرنساquot; المقررة في ربيع العام 2007. واوضحت وحدة تنسيق مكافحة الارهاب في الادارة العامة للشرطة الوطنية ان اجهزة الاستخبارات المدنية الفرنسية لا تعلم حتى اليوم الجمعة شيئا عن quot;هذا التقريرquot;.

واعترف مسؤول في هذه الاجهزة اليوم الجمعة بانه quot;نظرا لان ما حدث (في مدريد) يمكن ان يتكرر فان علينا تقنيا ومهنيا ان نفكر فيهquot;. واضاف quot;لكن لا يوجد حتى يومنا هذا وعلى حد علمنا اي عنصر يتيح الاعتقاد بالاعداد لاعتداءات على الاراضي الفرنسية خلال الانتخابات الرئاسيةquot;. وبشأن الرسالة التي نسبتها الحياة لاسامة بن لادن والتي يوصي فيها مسؤول في الجماعة السفلية للدعوة والقتال الجزائرية يدعى quot;ابو القاسمquot; باستهداف فرنسا اكدت الاستخبارات المدنية الفرنسية بعد ظهر اليوم عدم علمها بها.