القدس: اعلن مدعي دولة اسرائيل اليوم السبت للمحطة الثانية في التلفزيون الاسرائيلي ان مديرة مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت التي وجهت اليها اتهامات بالفساد مرتبطة بمصلحة الضرائب اوقفت عن العمل لستة اشهر.

وقال اران شندار ان quot;التحقيق حول قضية اجهزة الضرائب اصبح في مرحلة متقدمة (...) والادلة الموجودة ادت حتى الان الى توقيف العديد من الاشخاص عن العمل، بينهم زاكن التي اوقفت عن العمل لمدة ستة اشهرquot;.

ويشتبه في ان شولا زاكن استغلت علاقاتها للتدخل في مسالة تعيين موظفين كبار في مصلحة الضرائب مقابل الحصول على تخفيضات ضريبية خصوصا لمصلحة شقيقها يورام كارشي، وهو رجل اعمال وعضو في اللجنة المركزية لحزب الليكود اليميني. ويشتبه في ضلوع زاكن التي كانت سكرتيرة شخصية لاولمرت واحد الاشخاص المقربين منه منذ 30 عاما، في قضايا فساد ومخالفة الانظمة واعاقة تحقيق الشرطة.

ويخضع نحو 15 من كبار موظفي مصلحة الضرائب ورجال الاعمال حاليا لتحقيق تجريه الشرطة بتهمة quot;الفساد مع ظروف مشددةquot;. وياتي توقيف زاكن عن العمل فيما يشتبه في تورط اولمرت الذي تراجعت شعبيته الى ادنى مستوياتها، في قضايا تتعلق بالكشف عن معلومات حول خصخصة مصرف اسرائيلي وصفقات عقارية غير شرعية.