محمد الخامري من صنعاء: كشفت مصادر مقربة من الشيخ حسين الأحمر quot;نجل رئيس البرلمانquot; عن استبعاد تأييد العقيد معمر القذافي للأحمر في إنشاء حزب سياسي جديد كما قالت بعض المصادر خلال الفترة الماضية. وقال المسؤول الليبي لموقع الناس المقرب من آل الأحمر quot;ليبيا لا تؤيد فكرة الأحزاب ولا تؤمن بالانتخابات ولا تعترف بها كأداة لتحقيق الديمقراطية. فالحزب هو أداة دكتاتورية عصرية تقوم على التمثيل والنيابة (لا نيابة عن الشعب والتمثيل تدجيل)quot;.

وأضاف المسؤول quot;وبالتالي فإن ليبيا تؤيد النظام الاجتماعي والقبلي وتدعو إليه، وتعارض الأحزاب والتمثيل والنيابة والانتخابات وهذا ما يؤكد عليه الكتاب الأخضرquot;. وكانت مصادر رسمية في المؤتمر الشعبي العام quot;الحاكمquot; أكدت العام الماضي أن الشيخ حسين عبد الله بن حسين الأحمر زار الجماهيرية الليبية مطلع آذار quot;مارسquot; العام الماضي عقب زيارة قام بها آنذاك شقيقه الشيخ حميد الأحمر لعقد صفقات تجارية نفطية واستثمارية مع الجانب الليبي. بالإضافة إلى الحصول على دعم مالي للحزب الجديد الذي يسعى الشيخ حسين الأحمر لتأسيسه بعد خلافه مع المؤتمر الشعبي العام آنذاك ، مشيرة إلى أن الحزب الجديد سيكون مع الناشطة المؤتمرية سامية الأحمدي التي قيل أنها متواجدة منذ مدة في ليبيا.

وأضاف المصدر ذاته أن الجانب الليبي قدم 2 مليون برميل نفط لدعم الحزب الجديد الذي سيتزعمه الشيخ حسين الأحمر.وكان الشيخ حسين الأحمر quot;نجل الشيخ الأحمر زعيم قبيلة حاشد والرقم الصعب في المعادلة السياسية باليمنquot; قد تعرض لضغوطات نفسية كبيرة في المؤتمر العام السابع للحزب الحاكم الذي عقد أواخر العام قبل الماضي بمدينة عدن quot;420 كلم جنوب صنعاءquot; حيث أن الرئيس علي عبد الله صالح طلب منه شخصياً quot;ولأغراض في نفسه حسب قولهquot; الترشح للأمانة العامة للحزب الحاكم وطلب من والده quot;الشيخ الأحمرquot; إقناعه بذلك رغم رفضه وعندما رشح تم إقصاؤه عنوة ، إضافة إلى انه أكد في لقاءات صحافية أن الرئيس علي عبد الله صالح أساء لوالده من خلال سماحه بنشر إساءات تهاجم والده في الصحيفة الرسمية لحزب الرئيس quot;الحاكمquot;.