الإتفاق مع كوريا الشمالية لا يصلح نموذجاً لاتفاق مع إيران

السلطات الايرانية تغلق موقعا على الانترنت تابعا للمحافظين

يوسف عزيزي من طهران: قال مدير الوكالة الايرانية للطاقة الذرية غلام رضا آغازادة: إن الغرب بذل جهودا كبيرة للحيلولة دون نشاطنا النووي غير ان تطورنا بلغ حدا لا يمكن لهم ان يمنعونا لان الصناعة النووية تأصلت في ايران، و يمتلك الالوف من الشباب الايراني هذه الكفاءات حيث إن الطريق الوحيد هو ان يكون هناك تعامل بيننا و بينهم. اذا اعتقد ان لاطريق للغرب الا ان يقوم بتعامل سياسي مع ايران و لاطريق هناك الا المفاوضات وايران مستعدة لارساء الثقة مع العالم، و هم مضطرون للاعتراف بحقوق ايران.

واكد آغازادة ان التكنولوجيا النووية تتطور في ايران بصورة جيدة و لاتوجد هناك مشكلات مضيفا: فهذا حادث مهم و لم يتوقع العالم ان بلدا في طور التنمية كايران يتمكن ان يمتلك كل هذه الكفاءات دون مساعدة الاخرين و في صناعة تمتلكها بضع دول.
و اوضح مدير الوكالة الايرانية للطاقة الذرية: فقد تم تثبيت الانشطة الايرانية في مجال الطاقة الذرية مضيفا: من دواعي سروريأن ابشر الشعب بانه تم تثبيت انشطة ايران النووية وان العملية تتطور بشكل جيد.

و شدد آغازادة على انه لا يوجد لدى الغرب طريق الا التفاوض مصرحا: كلما استمر هذا المسار فان الغربيين يتجهون ايضا الى التفاوض و سيطرح السيد لاريجاني قضايا عامة في لقاءاته التي ستتم على هامش زيارته إلى ميونيخ.

اغتيال امام مدينة ميانه
قتل اليوم الثلاثاء إمام مدينة ميانه / شمال غرب/ رجل الدين رفعت الله حامدي اثر تعرضه لطعنات سكين على يد شخص لم يعلن عن اسمه. كما لم تعرف الحوافز التي ادت الى اغتيال إمام هذه المدينة الواقعة في محافظة اذربيجان الشرقية التي تقطنها غالبية تركية اذرية.وقد عقد مجلس الامن في المدينة اجتماعا للبت في خصوص هذا الحادث.

وتعد محاولة اغتيال إمام مدينة ميانه الاولى من نوعها من موجة عمليات الاغتيال التي طالت العديد من ائمة المدن في السنوات الاولى من عمر الجمهورية الاسلامية حيث قامت عناصر تابعة لمنظمة مجاهدي خلق بتلك الاعمال انذاك.

غلام حسين الهام وزيرا للعدل
كسب اليوم غلام حسين الهام المتحدث باسم الحكومة الايرانية ثقة البرلمان الايراني كوزير للعدل وذلك ب 130 صوتا موافقا و 23 صوتا ممتنعا من اصل 254 صوتا.

وقد قام الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد بتعريف غلام حسين الهام كوزير للعدل يوم الاربعاء 4 شباط / فبراير.

وبعد كسب الثقة اعرب الرئيس احمدي نجاد عن شكره لنواب البرلمان. ويخلف الهام الذي يتولى مسؤولية التحدث باسم الحكومة الايرانية وزير العدل السابق جمال كريمي راد الذي قتل في حادث سيارة قبل اكثر من شهر.