دبي: اكد المسؤول العسكري في حركة طالبان دادالله في مقابلة مع قناة quot;الجزيرةquot; الفضائية الجمعة انه يستطيع التجول بحرية في باكستان وافغانستان وتحدى الرئيس الباكستاني برويز مشرف ان يلقي القبض عليه.وقال دادالله ان quot;برويز مشرف لا يستطيع منعي من القدوم حتى الى اسلام اباد وانا اتحداه هو وجيشه في منعي او في القبض علي. الشعب الباكستاني يساندنا والحمد للهquot;.

واضاف في حديثه الى قناة الجزيرة في منطقة مجهولة quot;يمكنني ان اذهب الى اسلام اباد واتجول فيها عشرة ايام. يمكنني ان اذهب الى اي منطقة تريد مني الذهاب اليهاquot;.وتابع quot;يمكنني ايضا ان ازور كابول. المسلمون في جميع انحاء العالم متحدون وحتى المسلمات يوفرن الملجأ للمجاهدينquot;.وقال دادالله للصحافي الذي كان يحاوره وهو يجلس ارضا وحوله مجموعة من المسلحين، quot;هم (الباكستانيون) اصلا لا يستطيعون حماية انفسهم ولا يمكنهم منع الفدائيين من الاقتراب منهم، هم لا يمكنهم حماية بلدهم او تحريره من الاميركيينquot;.

واكدت الجزيرة انها ستبث الحديث الكامل مع دادالله في وقت لاحق.وكانت قناة الجزيرة اعلنت الاربعاء ان عناصر من حركة طالبان في جنوب افغانستان اعتقلت لاقل من اربع وعشرين ساعة فريقا تابعا لها مكونا من ثلاثة افغان وبريطاني قبل ان تفرج عنه.

وباكستان متهمة بانتظام بعدم بذل ما يكفي من الجهود لمنع طالبان من اقامة قواعدها الخلفية في المناطق القبلية المجاورة لافغانستان.كما ان ذلك تسبب في تكثيف الهجمات في ذلك البلد في اسوأ تصعيد منذ الاطاحة بنظام طالبان عام 2001.واسفرت اعمال العنف خلال 2006 عن سقوط اربعة الاف قتيل.