اسلام اباد: يجتمع وزراء خارجية سبع دول اسلامية بما فيها المملكة السعودية اليوم الاحد في باكستان للبحث في محاولة التوافق حول مبادرة مشتركة لتسوية الازمة في الشرق الاوسط. ويعكف وزراء خارجية باكستان والسعودية والاردن وتركيا ومصر وماليزيا واندونيسيا على اعداد قمة سيعقدها قادتهم في السعودية برعاية الملك عبد الله.

واعلنت اسلام اباد انهم سيبحثون النزاع الاسرائيلي الفلسطيني والوضع في العراق والتوترات بين ايران والولايات المتحدة حول برنامج طهران النووي.ويشارك ايضا في الاجتماع امين عام منظمة المؤتمر الاسلامي اكمل الدين احسان اوغلي. واضافت وزارة الخارجية الباكستانية ان الاجتماع يتناول quot;تدهور الوضع في الشرق الاوسط والجهود الرامية لتشجيع الوحدة والانسجام في العالم الاسلاميquot;.

وكان الرئيس الباكستاني برويز مشرف زار الشهر الماضي الدول المشاركة في هذا الاجتماع وكذلك ايران وسوريا والامارات العربية. واتفق قادة كافة تلك الدول حينها على quot;ضرورة بذل مساعي مشتركة وتشكيل جبهة موحدة لحل النزاعات في المنطقة والتصدي لمد التطرف والتشدد والارهاب والدفع بالوحدة والانسجام والمصالحة في العالم الاسلاميquot; على ما افادت الوزارة.

واعلن مسؤول حكومي طلب عدم كشف هويته ان الدول المجتمعة في اسلام اباد quot;ترغب في تحريك عملية السلام المتعثرة في الشرق الاوسط وتوجيه رسالة تقول انه لا يمكن للمنطقة ان تتحمل نزاعا اخرquot; وذلك في حين يتصاعد التوتر بين ايران والدول الغربية بشان برنامج طهران النووي.