أسماء وزراء حكومة الوحدة الفلسطينية تحسم نهاية الاسبوع


غزة: اعتبرت الحكومة الفلسطينية اليوم الاحد ان الحكومة الاسرائيلية تخطط لافشال اتفاق مكة بين حركتي حماس وفتح لاقامة حكومة وحدة وطنية من خلال عملية التوغل الواسعة التي تقوم بها في مدينة نابلس بالضفة الغربية. وقال الناطق باسم حكومة تصريف الاعمال الفلسطينية غازي حمد في بيان صحفي quot;ان الحكومة الفلسطينية تعرب عن استهجانها وتنديدها الشديد بالعدوان العسكري الواسع على مدينة نابلس والذي شل كل مناحي الحياة فيها من خلال الاجراءات الاحتلالية التي فرضت على المدينةquot;.

واضاف حمد quot;اننا نستغرب ان تشتد هذه الحملات في وقت يجري فيه العمل لتشكيل حكومة الوحدة الوطنية التي حظيت بدعم عربي واسلامي ودولي ما يدل على ان الحكومة الاسرائيلية تخطط لافشال ما تم التوافق عليه وطنيا في مكة وما تبعه من اجراءاتquot;. وافادت مصادر امنية فلسطينية وشهود ان الجيش الاسرائيلي قام صباح اليوم الاحد بعملية توغل في نابلس بشمال الضفة الغربية اصيب خلالها اربعة اشخاص. وفرض حظر التجول وطوق مباني عدة في المدينة من بينها مستشفى الرافدية والمستشفى الوطني.

من جهة اخرى، قالت المصادر ان الجيش الاسرائيلي وزع منشورات تعلن ان عمليته تهدف الى اعتقال تسعة اشخاص ملاحقين. وبثت اذاعة محلية فلسطينية الرسالة ايضا. ودعا حمد المجتمع الدولي الى ان quot;يدرك ان اسرائيل بممارساتها العدوانية المستمرة في الاراضي الفلسطينية تهدد كل فرص الاستقرار في المنطقة وليس ما حدث في الحرم الشريف ببعيد عن كل هذه المخططاتquot; في اشارة الى الحفريات التي تقوم بها اسرائيل قرب المسجد الاقصى.

ودعا حمد quot;المجتمع الدولي الى استنكار ما تقوم به قوات الاحتلال وممارسة الضغط عليها لوقف جرائمها ضد ابناء شعبنا و نطالب الامم المتحدة على وجه الخصوص بالعمل على حماية الفلسطينيين من الممارسات الاحتلالية العدوانيةquot;.