الدول الست تبدأ العمل على قرار جديد حول ايران وبليكس يحذر

واشنطن تحث على ممارسة ضغوط اقوى على ايران

بريطانيا تؤكد على تصميمها حيال إيران

قطر تحذر وايران تطالب القوى العظمى باتخاذ مبادرة

الغرب يبحث اليوم فرض عقوبات على ايران

رايس تشترط ايقاف انشطة التخصيب قبل التفاوض مع طهران

ايران تطلق اول صاروخ للفضاء

أبو ظبي: يعقد المجلس الوزاري الخليجي دورته العادية الـ 102 يوم السبت المقبل بمدينة الرياض بمشاركة وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي الست، وهي السعودية والإمارات والكويت والبحرين وقطر وعمان. ونقلت صحيفة quot;الرايةquot; القطرية عن عبد الرحمن العطية الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي قوله إن الدورة تكتسب أهمية استثنائية خاصة لأنها الأولي منذ انعقاد القمة الخليجية السابعة والعشرين بالرياض في ديسمبر الماضي.

وذكر العطية في تصريحات لـquot;الرايةquot; أن هذه الدورة ستبحث في عدد من القضايا السياسية الهامة من بينها أزمة الملف النووي الإيراني، ومستجدات الوضع علي المسار الفلسطيني في ضوء اتفاق مكة الأخير، والتطورات علي الساحة العراقية.

وردا على سؤال حول ما ذكرته دوائر داخل إسرائيل حول السماح لبعض دول مجلس التعاون الخليجي لطائراتها بالمرور في أجوائها الإقليمية لتوجيه ضربة للمنشآت النووية الإيرانية اعتبر العطية ذلك quot;من قبيل المزاعم والأكاذيب التي اعتادت إسرائيل على ترويجها بين وقت وآخرquot; مؤكدا أن quot;دول مجلس التعاون لن تكون جزءا من أي عملية عسكرية توجه إلى إيران التي تنظر إليها باعتبارها دولة شقيقة وجارةquot;. من جهته أعلن السفير الإيراني في موسكو غلام رضا أنصاري أن إيران جاهزة للإجراءات بالمقابل في حالة اعتداء الولايات المتحدة على بلده. فقال السفير لدى الإجابة عن أسئلة طلبة معهد الحضارات العالمية: quot;إننا ضد المواجهة. ولكن إذا اعتدت الولايات المتحدة علينا فإننا سنرد بما يليق ولن نحد من فضاء الإجراءات بالمقابل. فمن الممكن أن يكون هذا الرد في أي مكانquot;. فقد أعلن نائب الرئيس الأمريكي ديك تشيني عن إمكانية اتخاذ مختلف الإجراءات ضد إيران.