دبي: منعتالسلطات الايرانية سفينة quot;راينبو واريورquot; التابعة لمنظمة غرينبيس التي كانت تستعد لعقد مؤتمر صحافي على متنها حول الطاقة النووية من دخول المياه الاقليمية الايرانية، كما اعلنت المنظمة البيئية أمس الاحد.وكتبت غرينبيس في بيان وصل الى دبي quot;كان من المزمع عقد مؤتمر صحافي على متن سفينة غرينبيس في بوشهر، (مدينة جنوب ايران يقام فيها مفاعل نووي) لعرض نتائج الأبحاث التي اجريت حول الخيارات المختلفة المتوافرة لإيران في ما يتعلق بالطاقةquot;.

واضافت غرينبيس quot;لكن في اللحظة الاخيرة، ومع وشوك دخول السفينة الى المياه الاقليمية الايرانية، امتنعت السلطات عن منحها الاذن النهائي بالدخولquot;، معربة عن اسفها لهذا القرار.واشارت المنظمة quot;غير اننا سنجد وسائل اخرى لايصال رسالتنا ومواصلة العمل من اجل السلام في المنطقةquot;. كمااكدت غرينبيس من جهة اخرى في البيان نفسه انها quot;نفذت تحركا سلميا أمام مبنى الكنيست، لتوجيه انظار البرلمانيين الى الخطر النووي الذي يحدق بمنطقةquot; الشرق الاوسط.

ومن أمام الكنيست، قال ايدو جدعون من غرينبيس المتوسط quot;آن الأوان لأن ينتهي صليل السيوف ليبدأ عوضا عن ذلك نقاش عقلاني حول المستقبل النووي بالنسبة إلى المنطقة ككلquot;.