إيران: الشعب الإيراني لن يتأثر حتى بـ 10 قرارات دولية

إيران: أي شرارة ضدنا ستتحول الى انفجار بوجه أميركا

عواصم: قال المندوب البريطاني في مجلس الامن الدولي امير جونز باري اليوم إن خمس دول دائمة العضوية والمانيا تتجه للاتفاق على مشروع قرار لفرض عقوبات اضافية على ايران لعدم استجابتها لمطالب المجتمع الدولي بوقف عمليات تخصيب اليورانيوم. واضاف باري في تصريحات للصحافيين ان الدول الست ستتابع مشاوراتها بخصوص هذا الملف باشارة منه الى مشاورات رفيعة المستوى تجريها الدول الست يوم غد عبر الهاتف بعد المحادثات التي تمت يوم امس.

وردًا على سؤال عن موعد عودة الملف الايراني النووي الى مجلس الامن فتوقع المندوب البريطاني مناقشة هذا الملف في مجلس الامن خلال الاسبوع المقبل وذلك بناءً على المشاورات الجارية حاليًا. ونفى باري وجود خلاف بين الدول الست الكبرى معتبرًا أن ما يجري هو عبارة عن مراجعة كل التفاصيل وعرض مختلف وجهات النظر.

واكد الاستمرار في سياسة الضغط على ايران للاستجابة لمطالب المجتمع الدولي مع الاستعداد لوقف هذا الضغط في حال قررت طهران التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية ومجلس الامن الدولي. من جانبه قال وزير الخارجية الفرنسي فيليب دوست بلازي ان خمسة دول دائمة العضوية في مجلس الامن الدولي والمانيا اتفقت خلال محادثات يوم امس التي جرت عبر الهاتف على الاستمرار في مناقشة الملف النووي الايراني في مجلس الامن.

واضاف بلازي في تصريحات للصحافيين ان الدول الستاتفقت على اطار عمل لصياغة مشروع قرار جديد تحت الفصل السابع ضد ايران مشيرًا الى أن القرار يلائم روحية القرار ذات الرقم 1737 . واكد ان الدول الستلا تزال مستعدة لاجراء مفاوضات مع ايران وتعليق القرار الدولي في حال قررت طهران الاستجابة لمطالب المجتمع الدولي بتعليق عمليات تخصيب اليورانيوم.