كوبنهاغن: شهدت العاصمة الدانمركية كوبنهاغن اشتباكات عنيفة بين قوات الأمن وعدد كبير من الشبان اليساريين اليوم أثناء قيام أفراد الشرطة باجلاء عدد من المحتجين كانوا يعتصمون بأحد مراكز الشباب في العاصمة منذ يومين.

و قام المحتجون الغاضبون باضرام النار في عدد من السيارات والقاء عبوات زجاجية حارقة على قوات الشرطة في ما قالت الشرطة انها اعتقلت 188 شخصا على الأقل خلال الاشتباكات ما يرفع عدد المعتقلين منذ بدء الاحتجاجات الى 400 شخص.

واضافت الشبكة ان تقارير اعلامية محلية قالت ان المسيرات تجددت بعد ظهر اليوم لكنها كانت سلمية حيث تجمع مئات المتظاهرين في الميدان الرئيسي وسط العاصمة.

ورغم ذلك فانها نقلت عن شهود عيان قولهم ان الشرطة استخدمت قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين الذين ألقوا قنابل (المولوتوف) والحجارة على أفراد الشرطة ما أدى الى اندلاع نيران في مدرسة وعدد من المباني. وذكرت ان المتحدث باسم شرطة كوبنهاغن فليمنغ شتين مونش قال انه منذ أكثر من 10 سنوات لم تقع فوضى مثل التي وقعت خلال اليومين الماضيين.

واوضحت ان الشرطة تتوقع اندلاع مزيد من الاضطرابات بعد اعتقال مئات الشبان اليساريين اثر اشتباكات أسفرت عن اصابة شرطيين وعدد من المتظاهرين خاصة ان المتظاهرين توعدوا بمواصلة الاحتجاجات الى أن يستعيدوا السيطرة على مركز الشباب الذي باعته الحكومة عام 2000 لاحدى الجماعات الدينية.