واشنطن: تدخل جينا بوش، ابنة الرئيس الأميركي جورج بوش، عالم النشر بكتاب مخصص للمراهقين يركز على أم مراهقة في بنما تربي ابنها لوحدها وتعاني من الإصابة بفيروس quot;اتشح اي فيquot; المسبب لمرض نقص المناعة المكتسبة (الايدز).
وصرحت جينا (25 عاما)، التي اشتهرت مع شقيقتها التوأم باربرا بحفلاتهما الصاخبة أثناء دراستها الجامعية وتناول الكحول تحت السن القانونية، لصحيفة quot;يو اس ايه تودايquot; أنها تأمل في أن يدفع الكتاب المراهقين إلى التفكير أكثر.
وأضافت أنها استلهمت كتابها بعنوان quot;قصة آنا: رحلة الأملquot;، المقرر أن يطرح في الأسواق هذا الخريف، من خلال عملها كمتدربة بدون مرتب مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) منذ أيلول/سبتمبر في أميركا الوسطى.
وقالت أن الكتاب ليس سياسيا وينتهي بquot;الدعوة إلى العملquot;.
وأكدت جينا التي استقالت من عملها كمعلمة في مدرسة ابتدائية في واشنطن العام الماضي لتتفرغ للعمل مع اليونيسيف، أنها مستعدة للعودة إلى الأضواء لترويج كتابها quot;وبدء حوار مع الأطفالquot;.
وأشارت إلى أنها تنوي التبرع بعائدات الكتاب إلى اليونيسيف وتأمل في أن يكون لكتاباتها نفس الأثر الذي أحدثه كتابان حول فتيات عانين من المحرقة اليهودية وهما quot;مذكرات أن فرانكquot; وكتاب quot;عدد النجومquot;.