بيروت:ذكر الجيش اللبنانياليوم أن ست طائرات حربية إسرائيلية اخترقت الأجواء اللبنانية.
وأضاف بيان صادر عن مديرية التوجيه في الجيش أن quot;أربع طائرات حربية إسرائيلية معادية قادمة من جهة مزارع شبعا المحتلة اخترقت أمس الأجواء اللبنانية ونفذت طيرانا دائريا فوق الجنوب والبقاع الغربي ثم عادت وغادرت من حيث دخلت باتجاه الأراضي المحتلةquot;.

وأشار البيان إلى أن ثلاث طائرات استطلاع إسرائيلية حلقت في أجواء الجنوب من فوق البحر مقابل مدينة صور الساحلية وصولا إلى مدينة النبطية وجوارها.
ويأتي هذا التحليق في إطار انتهاك سلاح الجو الإسرائيلي للسيادة اللبنانية وللقرار الدولي 1701 الذي يطالب بوقف العمليات العدائية بين لبنان وإسرائيل.


من جهة ثانية أكد رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة أهمية الحوار اللبناني - اللبناني من أجل التوصل إلى تسوية تحفظ وحدة اللبنانيين مرحبا بدور سعودي في هذا المجال يضمن أي اتفاق بين الموالاة والمعارضة.

وقال السنيورة في حديث لصحيفة السفير اللبنانية الصادرة هنا اليوم quot;إنه مهما تباعدت المسافات وكبرت الخلافات لا بديل من الحوار بين اللبنانيين من اجل التوصل إلى تسوية تحفظ وحدتهم واستقرار بلدهمquot;.

ورحب السنيورة بالمساعي السعودية لجمع الفرقاء اللبنانيين مضيفا أن quot; قيادة المملكة طالما عودت اللبنانيين على هذا الدور التوفيقيquot; واصفا انعقاد القمة السعودية- الإيرانية بالأمر quot;المهم للغايةquot; وخاصة على صعيد التصدي لأي محاولة لإثارة الفتنة الطائفية في أي بلد عربي أو مسلم.

وقال السنيورة quot;إن أي تسوية لبنانية لا بد أن تكون تفصيلية ودقيقة ومتوازنة ومتلازمة على مستوى الآليات والتنفيذquot; بين الحكومة والمحكمة ذات الطابع الدولي.

وأكد حرصه على انتهاء الأزمة بأسرع وقت ممكن وجدد تمسكه بسياسة اليد المفتوحة مع كل أطراف المعارضة وخاصة رئيس مجلس النواب نبيه بري بوصفه رئيسا للسلطة التشريعية.