السلطات اليمنية تضبط3 سيارات محملة بالأسلحة
إشتباكات مع أنصار الحوثي ومقتل 12 جنديا

مقتل 12 جنديا في اليمن في اشتباكات مع أنصار الحوثي
محمد الخامري من صنعاء : علمت quot;إيلافquot; من مصادر محلية في محافظة صعدة أن عدداً من المواطنين قطعوا الطريق على سيارة quot;ديناquot; أو ما تعرف في اليمن باسم quot;المجنونةquot;محملة بالمواد الغذائية (دقيق وسكر وأرز) للتمويه، وتحت هذه المؤن أسلحة تنقلها إلى جبال النقعة وسحار وبعض المناطق التي يتمترس فيها أتباع الحوثي.وقطع المواطنون الطريق على السيارةبهدف إجبار سائقيها على بيعهم تلك المؤن، فاكتشفواكميات كبيرة من الأسلحة، ورفضوا الافراج عن السيارة وسلموها إلى القوات المسلحة التي كانت تمكنت هي الأخرى من ضبط سيارتين في منطقة الصفراء والمعيشية تحملان مواد غذائية وأسلحة وذخائر وادوية. كما أعلنت السلطات اليمنية اليوم أن12 جنديا قتلوا في اشتباكات مع متمردين شيعة بعد يومين من حث الرئيس اليمنيالمتمردين على الاستسلام لإنهاء ستة أسابيع من القتال.

وقالشهود عيان تحدثوا الى إيلاف إن القوات المسلحة تمكنت خلال الأيام القليلة الماضية من تشديد الخناق على عناصر الحوثي وسيطرت على جبل عزان الذي كان يعتبر احدى القلاع الحصينة لأتباع الحوثي في المحافظة. كما شنتعناصر من الجيشمساء أمسهجوما مباغتا على مناطق الطلح وبني معاذ وبعض المناطق الأخرى في مديرية سحار وال سالم التي كانت مسرحا للمواجهات بين الجيش وعناصر الحوثي منذ اندلاع الحرب، ولم ترد أي معلومات عن وجود ضحايا.

إلى ذلك، قال مسؤول حكومي إن 12 جنديا قتلوافي معارك مع أنصار الزعيم الشيعي عبد الملك الحوثي يومي الاثنين والثلاثاء، فيمانقلتصحيفة quot;الأيامquot; المحلية خبرا مفاده ان مسلحين من عناصر الحوثي اغتالواليلة أمس الأولأحد أعضاء المجلس المحلي لمديرية سحار، ويدعى حسين العكام، بعد أن فاجأه عدد من الحوثيين بينما كان يسير بجانب منزله الواقع في منطقة سودان في بني معاذ. وحاول المهاجمون خطف حسين العكام - الذي يتهمه الحوثيون بالتعاون مع عناصر الجيش اليمني -وحين رفض قتلوه.

وفي منطقة العند المحاذية لمناطق بني معاذ بدأت جموع من المتطوعين في وقت قريب من مساء أمس بالتوافد الى تلك المنطقة ومن المحتمل أنهم سيقومون الى جانب قوات الجيش بدهم المناطق التي يتحصن داخلها الحوثيون الذين شوهدوا صباح يوم أمس في جبل سودان يعملون على إقامة المتارس ويحفرون الخنادق في بني معاذ خلال ساعات الليل.

وأعلن الرئيس اليمني علي عبد الله صالح عن عدم وجود مجال للحوار مع المتمردين الشيعة وقال إن خيارهم الوحيد هو التخلي عن أسلحتهم والاستسلام. وقال المسؤول إن ستة مقاتلين من جماعة الحوثي قتلوا أيضا في الاشتباكات المستمرة على نحو متقطع في منطقة صعدة الجبلية منذ أواخر كانون الثاني/ يناير . ولم يتسن على الفور الحصول على تعليق من مصادر مقربة من الحوثي.

وقدر المسؤولون الحكوميون أن 250 متمردا على الاقل و117 جنديًا قتلوا في اشتباكات متفرقة في المنطقة الجبلية منذ بداية العام. وينفي أنصار الحوثي أرقام الحكومة لكنهم لا يقدمون أرقاما بديلة.
وأمر صالح الجيش في كانون الثاني /يناير بتعقب الحوثي واتباعه بعد وقوع هجمات جديدة على قوات حكومية. وقال صالح quot;ما تريده هذه العناصر الارهابية هو الانقلاب على النظام الجمهوري.. ويرفعون شعاراً كاذبا ومخادعا (الموت لأميركا الموت لاسرائيل).. هؤلاء أعداء للامن والاستقرار واعداء للوطن بشكل عام.quot; وانضم اليمن إلى الحرب التي تقودها الولايات المتحدة على الارهاب بعد هجمات 11 ايلول / سبتمبر 2001 على الولايات المتحدة. وليست هناك صلة بين مؤيدي الحوثي والقاعدة.