بلغراد: اعلنت الشرطة الصربية اليوم السبت اعتقال مسلم من منطقة سندزاك يشتبه في انه يتزعم مجموعة كانت تخطط لعمليات quot;ارهابيةquot; في صربيا.وياسمين سمايلوفيتش (30 عاما) هو خامس شخص يعتقل في اطار عملية اطلقت منذ اسبوع ضد مجموعة وهابية. واعتقلت الشرطة السبت الماضي اربعة عناصر يشتبه بانتمائهم الى المجموعة في معسكر سري في جبل quot;فيليكا نيناياquot; في منطقة سندزاك على بعد حوالى 250 كلم جنوب غرب بلغراد، واعلنت انها تبحث عن عنصر خامس.

ويشتبه بانتماء المعتقلين الى المجموعة التي تطلق على نفسها اسم quot;وهابيةquot;. وذكرت الشرطة في بيان ان سمايلوفيتش اودع فور اعتقاله الحبس الاحترازي لمدة ثلاثين يوما. وضبطت الشرطة في المعسكر السري quot;كمية كبيرة من المتفجرات واسلحة وذخائر من عيارات مختلفة وبدلات وحربات وسكاكين وقنابلquot; اضافة الى quot;خرائط وكتيبات توجيهية لاستخدام اسلحة رشاشة ومواد دعائية لنشاطات ارهابيةquot;.

وتقع سندزاك على الحدود بين صربيا ومونتينغرو وتعيش فيها اقلية مسلمة كبيرة تمثل حوالى 45% من سكانها البالغ عددهم 420 الف نسمة. وشهدت المنطقة في الاشهر الاخيرة عدة احداث على خلفية دينية حيث يتهم بعض المسلمين المتشددين رجال الدين والسكان بعدم الالتزام بمبادئ الدين.